الساحل الشرير والساحل الطيب

ينقسم الساحل الشمالي الى شاطئين هما الساحل الشرير والساحل الطيب، أحدهما من منطقة سيدي كرير إلى قرية الدبلوماسيين بينما يمتد الشاطئ الآخر من مراسي إلى ما قبل مرسى مطروح، وتم التقسيم وفقا إلى عدة معايير حيث أنها جعلت مساحة الشواطئ التي تقع في منطقة الغرب المساحة الشريرة بينما المساحة الأخرى من الشاطئ مساحة طيبة.

الساحل الشرير والساحل الطيب

يمتد الساحل الشمالي بطول أكثر من 1000 كيلو متر بداية من الحدود المصرية مع غزة عند رفح وحتى الحدود المصرية مع ليبيا عند السلوم، وعند الحديث عن الساحل الشرير والساحل الطيب فإن المساحة التي نتحدث عنها عبارة عن ربع هذه المساحة الكلية وتقع في المنطقة التي تمتد من غرب الإسكندرية عند الكيلو 21، بالإضافة إلى القرى السياحية التي تمر بها وحتى ما قبل مرسى مطروح بقليل.

وتجدر الإشارة إلى أن التقسيم بين الساحل الشرقي والساحل الطيب ليس تقسيم على الأسس الأخلاقية في الغالب وإنما هو تقسيم على الأساس الاقتصادي، وذلك لأن الأسعار في الساحل الشمالي الطيب تعتبر مناسبة وفي متناول العديد من المصريين، في حين أن الأسعار في الساحل الشمالي الشرير يعتبر مرتفع نوعا ما ويفوق طاقة البعض.

وعليه فإنه يمكن أن نرى أن الفرق بين كل من الساحل الشرير والساحل الطيب هو اختلاف الأسعار الذي ظهر في الفترة الأخيرة من حيث تذاكر حفلات النجوم والإقامة في الفنادق والمشروبات والمطاعم وغيرها.

ويضم الساحل الطيب كل ما قبل مارينا من أول سيدي كرير مرورا بقرية ماربيلا والمهندسين وقرية الروضة وقرية نسمة واللوتس وقرية الدبلوماسيين وقرية المعلمين والتطبيقيين، بينما يضم الساحل الطيب كل ما بعد مارينا مثل هاسيندا باي وهاسيندا وايت وجرين وريد وبلو ومراسي وامواج وسيشل.

قرى الساحل الطيب

بعد أن تعرفنا على الساحل الشرير والساحل الطيب سوف نتعرف في هذه الفقرة على قرى الساحل الطيب حيث يحتوي على العديد من القرى السياحية المتميزة والخدمات والمرافق المتكاملة، ومن أبرز هذه القرى ما يلي:

تعرف اكثر علي :-  قرى الساحل الشمالي واسعارها

قرية المهندسين:
تعتبر من أوائل القرى السياحية التي تم تنفيذها في الساحل الشمالي وتتمتع بشاطئ رملي نظيف غير صخري ومناخ معتدل، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 26 بالقرب من سوميد الساحل الشمالي وهي تابعة إلى نقابة المهندسين، حيث تتميز بأنها تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية حيث تبعد عنها مسافة 25 دقيقة فقط، وتتميز بموقع استراتيجي على ساحل البحر حيث المناخ المعتدل والمناظر الطبيعيه الساحره.

تتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة والاشجار والنباتات الجميلة والخدمات التجارية وسوق تجاري ومطاعم وكافيهات ونوادي اجتماعيه وسوبر ماركت، بالاضافة إلى وجود العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات متفاوتة وتصميمات معمارية راقية حتى تتناسب مع جميع رغبات وامكانيات العملاء.

قرية ماربيلا الساحل الشمالي:
احد القرى السياحيه المميزه تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 66.5، وتتميز بانها تقع بجوار قرية قناة السويس الساحل الشمالي، وتتمتع بشواطئ رملية نظيفة للاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة وأشعة الشمس والمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الفيروزيه الصافيه.

الساحل الشرير والساحل الطيب

تتميز بانها تحتوي على مسجد وحمامات سباحة متنوعة تتناسب مع الكبار والصغار بالإضافة إلى وجود مصدات أمواج من أجل ممارسة رياضة السباحة وتقليل الأمواج وتتميز بالهدوء التام والاسترخاء بالإضافة إلى وجود العديد من الوحدات المصيفية الراقية باسعار مميزه.

قرية الروضة الساحل الشمالي:
تعتذر من أرقى قرى الساحل الشمالي تحتل موقع استراتيجي متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط عدم طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 71، في المنطقة التي تمتد من الكيلو 21 حتى الكيلو 103، وتتمتع بالهدوء والرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية بالإضافة إلى الجو المعتدل.

تتميز بأنها تقع بالقرب من العديد من المناطق الحيوية، وتحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة ومرافق الترفيه والتسلية بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية والوحدات السكنية المتنوعة بتصميمات هندسية عصرية ومبتكرة بأسعار متميزه وأنظمة سداد مريحة.

قرية نسمة الساحل الشمالي:
واحدة من القرى الساحلية المتميزة تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 79 قبل مارينا الساحل الشمالي وزهران مول، وتقع بعد قريه مارينا فلاورز ومارينا المنتزه، وتمتد على مساحة 22 فدان و تعتبر مقصد مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء التام حيث تتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والمياه النقية والرمال الذهبيه.

تعرف اكثر علي :- افضل قرى الساحل الشمالي

بالإضافة إلى وجود العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية والخدمات الأساسية والترفيهية مثل الملاعب الرياضية والألعاب المائية الشاطئية، وتحتوي على مجموعة من الوحدات الصوتية المتنوعة بمساحات متفاوتة تبدأ من 80 متر مربع وتشطيب سوبر لوكس بأسعار مناسبه.

قرية اللوتس الساحل الشمالي:
تعتبر من الاماكن الحيويه والمتميزة في قلب الساحل الشمالي تحتل موقع استراتيجي المتميز على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 91، وهي تابعة إلى قسم مارينا العلمين الجديدة، وتتميز بانها تقع بالقرب من مارينا ومطار برج العرب ومطار العلمين الجديدة.

وتقع بالقرب من العديد من الشواطئ الشهيرة في الساحل الشمالي مثل شاطئ جرين بيتش 24، وشاطئ مارينا جاردنز بيتش، وشاطئ دايموند بيتش، تمتد على مساحة 150 فدان وتتمتع بتصميمات معمارية فريدة حيث تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية واللاند سكيب.

بالاضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة والأنشطة الترفيهية والألعاب المائية وحمامات السباحة، ومجموعة من الوحدات السكنية الراقية بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

قرية الدبلوماسيين الساحل الشمالي:
تقع قرية الدبلوماسيين الساحل الشمالي على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 45، تحتل موقع استراتيجي المتميز حيث تقع بعدها قرية رمسيس عند الكيلو 45 بينما تقع قبلها قرية جامعة القاهرة عند الكيلو 44، وتتميز بانها تقع بالقرب من مدينة القاهرة ومدينة الإسكندرية حيث تبعد عنها مسافة ساعة ونصف فقط.

تتمتع بتصميمات معمارية فريدة على نظام مصاطب مرتفعة من أجل الاستمتاع بمشاهدة مياه البحر واستنشاق الهواء النقي والمناظر الطبيعيه، بالاضافه الى انها تحتوي على جميع الخدمات الأساسية والترفيهية والطبية والتجارية التي قد يحتاج إليها العملاء الى جانب وجود مجموعة من الوحدات السكنية الراقية بمساحات مختلفه واسعار مميزه حتى تتناسب مع جميع العملاء.

أسماء قرى الساحل الشرير

وفي ظل حديثنا عن الساحل الشرير والساحل الطيب، اتعرفي هذه الفقرة على أسماء قرى الساحل الشرير حيث انه يحتوي على العديد من القرى السياحية الفاخرة والخدمات والمرافق المتكاملة التي تلبي جميع احتياجات العملاء على أعلى مستوى من الجودة والرفاهية، ومن أبرز هذه القرى ما يلي:

قرية هاسيندا باي:
منتجع سياحي متكامل في افضل المواقع الاستراتيجية في الساحل الشمالي في منطقة سيدي عبد الرحمن على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 200 وتقع بالقرب من العديد من المدن الجديدة والمحافظات، تتمتع بتصميمات معمارية راقية بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط برماله الناعمة ومياهه الصافية.

على مساحة واسعة جدا تصل إلى 2 مليون و400 ألف متر مربع تنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والمسطحات المائية والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية التي يحتاج إليها العملاء، بالاضافة إلى وجود الوحدات السكنية الراقية بمساحات متفاوتة واسعار مميزه حتى تلبي جميع رغبات العملاء.

تعرف اكثر علي :- تعرف على أسعار هاسيندا باى الساحل الشمالى

قرية هاسيندا وايت:
مكان مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة في موقع استراتيجي متميز في منطقة سيدي عبد الرحمن على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 140 بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتمتد القرية على مساحة واسعة وتستحوذ عليها المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والمسطحات المائية.

بالإضافة إلى توفر مجموعة من الخدمات المتكاملة والألعاب المائية الأنشطة الشاطئية لقضاء أوقات ممتعة ويحتوي على مجموعة من الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات متفاوتة تتراوح بين 145 متر مربع وحتى 261 متر مربع، بتصميمات معمارية فريده واسعار مناسبه حتى تتناسب مع العملاء.

قرية جرين بيتش الساحل الشمالي:
تعتبر قرية جرين بيتش من القرى السياحيه المميزه في الساحل الشمالي تحتل موقع استراتيجي جغرافي متميز على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 89، بالقرب من مدينة القاهرة ومدينة الإسكندرية ومطار برج العرب، بالإضافة إلى أنها تتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية التي تشكل أغلب مساحة القرية.

تعتبر مكان مميز لقضاء عطلات ممتعه حيث تتمتع بشاطئ رملي وجو هادئ ومناخ معتدل، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات والأنشطة والمتكاملة والوحدات المتنوعة وتصميمات هندسية راقية وأسعار تنافسية تتناسب مع إمكانيات العملاء.

الساحل الشرير والساحل الطيب

قرية سيشل الساحل الشمالي:
تعتبر مقصد مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث تحتل موقع استراتيجي على ساحل البحر الأبيض المتوسط على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 134، حيث تتمتع بشاطئ رملي وجوي معتدل ومياه صافية ورمال ناعمة، تتميز بأنها تقع بالقرب من العديد من القرى السياحيه المميزه مثل قرية دبليو الساحل وقرية هاسيندا وقرية مراسي الساحل الشمالي، وتبعد عن مدينة القاهرة مسافة ساعة ونصف على طريق الفوكا الجديد.

وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة التي يحتاج إليها العملاء مثل المساحات الخضراء الواسعة وحمامات السباحة والمسطحات المائية بالإضافة إلى وجود مجموعة من الوحدات السكنية المتنوعة بأسعار تنافسية وأنظمة سداد.

تعرف اكثر علي :- قرية لافيستا رأس الحكمة الساحل الشمالي

قرية مراسي الساحل الشمالي:
يعتبر اختيار مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة بعيدا عن ضغوطات الحياة اليومية، تحتل موقع مميز على شاطئ البحر الأبيض المتوسط على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 126 في منطقة سيدي عبد الرحمن، وتتميز بانها تبعد مسافة 10 كيلو متر فقط عن مدينة العلمين الجديدة بالاضافة إلى أنها تقع على مسافة 25 دقيقة عن مارينا وتبعد عن مدينة الإسكندرية مسافة 125 كيلو متر.

وتتمتع بتصميمات معمارية راقية على الطراز اليوناني والإسباني والإيطالي حتى تتناسب مع اذواق في جميع العملاء بالإضافة إلى وجود العديد من المميزات والخدمات الفريدة من نوعها حتى توفر سبل الراحة للعملاء، ومجموعه متنوعه من الوحدات السكنية الراقية بمساحات متفاوتة وأسعار تنافسية.

قرية أمواج الساحل الشمالي:
تم تصنيف قرية أمواج الساحل الشمالي من ضمن افضل كره الساحل الشمالي حيث انها تحتل موقع استراتيجي حيوي في منطقة سيدي عبد الرحمن على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 135، بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

وبالقرب من العديد من القرى السياحيه الشهيره مثل قرية تلال العلمين وقرية غزالة وقرية هاسيندا باي وقرية دبليو وقرية هاسيندا وايت وقرية سيشل مارينا بالإضافة إلى قرية بلومار.

وتقدم مفاهيم جديدة للحياة في الساحل الشمالي حيث تتمتع بتصميمات معمارية على الطراز الأوروبي الفاخر مع لمسات مصريه بالاضافه إلى الخدمات المتنوعة التي تلبي جميع العملاء على أعلى مستوى من الرفاهية، والوحدات السكنية المتنوعة بمساحات متفاوتة وأسعار تنافسية.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن الساحل الشرير والساحل الطيب حيث يعتبر الساحل الشمالي من أرقى المناطق الساحلية في مصر حيث يحتل موقع استراتيجي متميز ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث المياه الزرقاء الصافية والرمال الذهبية الناعمة بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات والمرافق التي تلبي رغبات واحتياجات العملاء ويحتوي على العديد من القرى السياحية الراقية والوحدات المصيفية بأفضل الأسعار.

البرشور اتصل بنا واتساب