اين تقع العين السخنة

تعتبر مدينة العين السخنه مدينة سياحية واستثمارية وصناعية متميزة تقع على ساحل خليج السويس بالبحر الأحمر وتتبع محافظة السويس حيث تتمتع بموقع حيوي ومتميز وتحتوي على العديد من العيون الكبريتية الساخنة بالإضافة إلى وجود الشواطئ الجذابة والمياه الفيروزيه الصافيه والرمال الذهبية الناعمة التي يقصدها العديد من السياح من مختلف جهات العالم، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اين تقع العين السخنة.

اين تقع العين السخنة

تعتبر مدينة العين السخنه أكثر المدن السياحية الجذابة في مصر يقصدها العديد من المصريين والأجانب للاستمتاع بمميزاتها الفريدة وجوها المنعش بالاضافة إلى أنها تتمتع بموقع استراتيجي حيوي حيث أنها تقع في محافظة السويس وتبعد عن قلب السويس مسافة 55 كيلو متر فقط، وتتميز ايضا بانها تقع بالقرب من العاصمه الاداريه الجديده حيث يمكن الوصول إليها في أقل من نصف ساعة.

بالإضافة إلى أنها تعد من أقرب منتجعات البحر الأحمر إلى القاهرة حيث انها تبعد عن القاهرة مسافة 133 كيلو متر فقط وهو ما يعادل ساعتين إلا ثلث ساعة بالسيارة، بالاضافة إلى أنها تبعد عن مدينة الغردقة مسافة 330 كيلو متر أي أنه يمكن الوصول إليها في أقل من أربع ساعات إلا ثلث ساعه على طريق الغردقة الإسماعيلية.

وتبعد مدينة العين السخنه عن الاسكندريه مسافة 350 كيلو متر كما أنها يمكن الوصول إليها من طريقين، حيث يمكن الوصول إليها من خلال طريق الاسكندريه الصحراوي في مدة أربع ساعات إلا ربع، او من خلال طريق الإسكندرية الزراعي حيث يمكن الوصول إليها في مسافة أربع ساعات ونصف ساعة.
وقد تم إنشاء شبكة مواصلات جديدة في مدينة العين السخنه مما أدى إلى سهولة الوصول إليها وربطها بالمدن المجاورة لها حيث أنه يمكن الوصول إليها من أكثر من طريق، مثل طريق الكريمات الزعفرانة وطريق القاهرة وغيرها.

تعرف على: تاون هاوس للبيع في العين السخنة

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة

تعتبر مدينة العين السخنه وجهة سياحية شهيرة وبعد أن تعرفنا على اين تقع العين السخنة فإن مدينة العين السخنه تتمتع بموقع استراتيجي وحيوي حيث أنها تبعد عن القاهرة مسافة 133 كيلو متر أي أنه يمكن الوصول إليها في أقل من 90 دقيقة.

العين السخنة تبع محافظة ايه

تتمتع مدينة العين السخنه بموقع متميز حيث أنها تقع على الساحل البحر الأحمر بالتحديد على خليج السويس وتتبع محافظة السويس.

اقرأ أيضا: قرية لافيستا راي العين السخنة

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

يرجع تسمية مدينة العين السخنه بهذا الاسم إلى وجود العديد من العيون الساخنة بها والتي يأتي إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم بغرض السياحة الاستشفائية والعلاجية حيث انها تعمل على علاج أمراض الجلد أمراض العظام بالاضافة إلى أنها تمتلك أكثر من 35 فائده لعلاج العديد من الأمراض مثل اضطرابات الدورة الدموية وضعف الأطراف وأمراض الجهاز التنفسي ومشاكل المفاصل والشلل وغيرها.

بالإضافة إلى أن المنطقة تتمتع بجو طبيعي ومنعش يساعد على الاستشفاء ويعتبر الينبوع الساخن العيون العلاجية الساخنة الموجودة بها حيث تصل درجة حرارته إلى أكثر من 35 درجة مئوية ويقع جنوب خليج السويس تحت جبل عتاقة، ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والشواطئ التي تريح العين وتساعد على تحسين الحالة النفسية.

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

شواطئ العين السخنة

وبعد أن تحدثنا عن اين تقع العين السخنة سوف نتعرف على شواطئ العين السخنة حيث أنها تحتوي على العديد من الشواطئ الرملية الرائعة والرمال الذهبية الناعمة، ومن أبرز هذه الشواطيء ما يلي:

شاطئ اللؤلؤة العين السخنه:
من أفضل الشواطئ في العين السخنه حيث يحتوي على مياه صافية ورمال ناعمة، يقع على طريق السويس عند الكيلو 24 بعد قريه كناري بيتش اميجو، يبدأ سعر الدخول إلى شاطئ اللؤلؤة العين السخنه 250 جنيه.

شاطئ البترول العين السخنه:
من أحلى شواطئ العين السخنة يحتوي على العديد من المنتجعات السياحية والفنادق والخدمات والمرافق يقع على طريق الغردقه العين السخنه عند الكيلو 65، يحتوي على حمامات سباحة وأماكن مخصصة للأطفال والاستمتاع بأشعة الشمس، يبلغ سعر دخول شاطئ البترول 80 جنيه للفرد.

شاطئ جاردينيا العين السخنه:
يقع في اتجاه السويس عند الكيلو 24، يحتوي على العاب مائيه واماكن ترفيهيه للاطفال والعديد من المطاعم والكافيهات، يبلغ سعر دخول الفرد 160 جنيه.

شاطئ روكيت بيتش العين السخنة:
يقع على طريق الغردقة الإسماعيلية الصحراوي على مسافة 460 كيلو متر من القاهرة، يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية والمطاعم والكافيهات وأماكن مخصصة للأطفال وملاعب كرة قدم. يبلغ سعر دخول شاطئ روكيت بيتش العين السخنه 150 جنيه للفرد.

شاطئ السادات العين السخنه:
من احسن الشواطئ الموجودة في العين السخنه، يقع على طريق الزعفرانة العين السخنة عند الكيلو 30، يحتوي على العديد من الأنشطة المائية والرمال الناعمة والاستجمام على الشاطئ وتناول المشروبات والوجبات الخفيفة، يتراوح سعر دخول شاطئ استهلاك العين السخنه بين 100 جنيه وحتى 250 جنيه للفرد.

شاطئ الزهور العين السخنه:
يقع على طريق السويس عند الكيلو 55، تتمتع بنظام شواطئ اليوم الواحد وتحتاجي على العديد من الأنشطة وحمامات السباحة والمقاهي المخصصة بالشاطئ، يبلغ سعر دخول الفرد 100 جنيه.

شاطئ لولي العين السخنه:
أحد الشواطئ المتميزة يقع على أول طريق الزعفرانة على مسافة 3 كيلومتر من الكمين على البحر كما أنه يبعد مسافة 8 كيلومتر من بوابات العين السخنه، بالقرب من فندق موفنبيك وقرية العين ريزورت، يحتوي على العديد من الانشطه مثل ممارسة رياضة الصيد والاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالألعاب المائية.
يبلغ سعر دخول شاطئ لولي العين السخنة الفرد 250 جنيه.

شاطئ واحة مينا العين السخنة:
يقع على طريق السويس العين السخنة عند الكيلو 67 ويعد من شواطئ رحلات اليوم الواحد في العين السخنه، يتمتع بجو مشمس طوال السنة ويحتوي على العديد من الأنشطة المائية والمساحات الخضراء الواسعة ومنتجع صحي على الشاطئ، يبلغ سعر دخول شاطئ واحة مينا 120 جنيه للفرد.

شاطئ اميجو العين السخنة:
يقع على طريق الغردقة الإسماعيلية عند الكيلو 65 بجوار قريه ساند بيتش ب، يحتوي على العديد من الالعاب المائيه والاستجمام على الشاطئ وتناول الوجبات الخفيفة، يبلغ سعر دخول شاطئ اميجو العين السخنة 250 جنيه.

ساند بيتش العين السخنة:
من أفضل شواطئ العين السخنة المفتوحة طوال العام للزوار، يقع على طريق السويس العين السخنة في منطقة كليوباترا، ويحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات والاسترخاء على الشاطئ والخدمات المتكاملة، يتراوح سعر دخول ساند بيتش العين السخنه للفرد بين 100 جنيه وحتى 250 جنيه.

اقرأ أيضا: قرية جبال العين السخنة

مميزات العين السخنة

بعد أن تعرفنا على اين تقع العين السخنة سوف نتعرف على مميزات مدينة العين السخنة حيث انها تحتوي على العديد من المميزات والخدمات الفريدة التي جذبت إليها العديد من السياح من داخل مصر وخارج مصر، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تحتل موقع استراتيجي متميز في محافظة السويس بعيدا عن الزحام والضوضاء الموجود في القاهرة وبالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليها.
  • تقع بالقرب من الصحراء وبالتالي يمكن القيام برحلات سفاري واستكشاف الصحراء وقضاء الليل في الأماكن الطبيعية الخلابة وتجربة الحياة البرية وهي من أكثر المميزات التي تجذب إليها العديد من السياح.
  • تعتبر منطقة علاجية استشفائية حيث تحتوي على العديد من العيون الكبريتية المميزة التي تعمل على شفاء العديد من الأمراض الجلدية وأمراض العظام.
  • تتمتع بموقع فريد على ساحل البحر الأحمر بمياهه الفيروزية الصافية والرمال الذهبية الناعمة وشواطئ غير صخرية خلابه.
  • تحتوي على العديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق التي تضم أشهر الماركات والبراندات العالمية.
  • تتميز بجو معتدل طوال فصول السنة وبالتالي تعد مقصد للسياح طوال العام وليس في فصل الصيف فقط.
  • تحتوي على العديد من القرى السياحية والفنادق والشاليهات والوحدات السكنية الفاخرة.

لا تفوت المقال التالي: قرية ذا جروف العين السخنة

مناخ العين السخنة

تتميز مدينة العين السخنه بمناخ معتدل طوال العام مما يجعلها مقصد للسياح من داخل مصر وخارج مصر على مدار السنة، حيث تتراوح درجة الحرارة في فصل الشتاء بين 9 درجات للصغرى و 32 درجة للعظمى، بينما تتراوح درجة الحرارة في الصيف بين 30 درجة الصغرى و 36 درجة للعظمى.

وغالبا ما تأتي الرياح من جهة الشمال والشمال الغربي ويتراوح متوسط سرعتها بين 11 الى 16 عقدة، وتتساقط الأمطار في فصل الشتاء غالبا بين شهري نوفمبر ومايو بمتوسط 11 يوم في السنة ويبلغ معدل الرطوبة 50%.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن اين تقع العين السخنة حيث تتميز منطقة العين السخنة بأنها تحتل موقع استراتيجي متميز بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مما يؤدي الى سهولة الوصول إليها بالإضافة إلى المناخ المعتدل طوال العام مما يجعلها مقصد للعديد من الزوار من مختلف جهات العالم وتحتوي على العديد من العيون الكبريتية التي تستخدم للاستشفاء من أمراض العظام وأمراض الجلد.

وتحتوي أيضاً على مجموعة من المنتجعات السياحية والشواطئ الرملية الناعمة والمياه الفيروزيه الصافيه بأفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع الزوار.

وفي النهاية فتعرف على: من القاهرة العين السخنة كام ساعة

البرشور اتصل بنا واتساب