ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة

سؤال ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة؟ يعتبر من الأسئلة التي يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، وفيما يلي من المقال سوف نتعرف على تفاصيل في غاية الأهمية.

ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة

تقع مدينة الشروق على طريق مصر الإسماعيلية عند كيلو 37 وتمتد حتى طريق مصر السويس عرضا بعمق يصل إلى 7 كيلو متر، يحدها من الغرب الطريق الدائري ومن الشرق مدينة بدر والطريق الدائري الإقليمي بالإضافة إلى مدينة هليوبوليس الجديدة، تبعد مدينة الشروق عن القاهرة مسافة 30 دقيقة عبر الطريق الدائري الاوسطي، وهو ما يعادل حوالي 35.9 كيلو متر.

ويبلغ مساحة مدينة الشروق 11.9 ألف فدان بكتلة عمرانية تصل إلى 9.2 ألف فدان، ويبلغ عدد سكان مدينة الشروق نحو 500 ألف نسمة ويحتوي على 26140 وحدة سكنية منها 13676 مخصصة لإسكان الشباب إلى جانب قطاع خاص قام بإنشاء 25147 وحدة سكنية أخرى.

ومن أبرز عيوب مدينة الشروق ما يلي:

  • عدم توافر وسائل مواصلات بشكل كافي مما يدفع سائقي المواصلات إلى رفع قيمة الأجرة.
  • عمليات الصيانة مهملة وغير مكتملة في بعض الأماكن ومشكلة نقص المياه.
  • ارتفاع أسعار الوحدات السكنية مع زيادة عدد السكان.
  • إنتشار الباعة المتجولين وعدم الإهتمام بتنظيف الشوارع خاصة في الاسكان الاقتصادي والمتوسط.
  • بعض الأعمال الحكومية غير مكتملة مثل المستشفيات مما يضطر السكان إلى الاتجاه إلى القطاع الخاص ودفع أموال أكثر.

ويختلف سعر المتر في مدينة الشروق طبعا إلى العديد من العوامل من أنواع الوحدة والمساحة والتغيرات التي تحدث بشكل يومي في السوق العقاري وغيرها من العوامل، إلا أنها تتميز بوجود العديد من الأحياء السكنية المتنوعة منها الأحياء الاقتصادية و المتوسطة وفوق المتوسطة، بالإضافة إلى الإسكان الفاخر والمتوسط، حتى تتناسب مع جميع الطبقات في المجتمع.

قد يهمك: تاون هاوس للبيع في الشروق

أفضل الأحياء في مدينة الشروق

تضم مدينة الشروق العديد من الأحياء السكنية المتنوعة ذات الخدمات والمرافق المتكاملة، والوحدات السكنية الراقية بأفضل الأسعار، ومن افضل احياء الشروق ما يلي:

الحي الأول غرب:
يقع في الجانب الشمالي بالقرب من طريق الإسماعيلية الصحراوي ومنطقة المدارس ومركز المدينة ويحتوي على العديد من المراكز التجارية والخدمات الترفيهية المراكز التعليمية.

الحي السابع:
يقع عند مدخل المدينة بالقرب من منطقة المدارس، ويحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمراكز التعليمية والترفيهية.

الحي الثامن:
من أهم الأحياء الموجودة في مدينة الشروق يقع بالقرب من مركز المدينة على حدود الحي التاسع والسابع ويحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة.

حي النخيل:
مجتمع عمراني متكامل عند المدخل الأول لمدينة الشروق على الطريق الغربي، ويتميز بالهدوء والرقي ويضم كافة الخدمات.

شاهد: كمبوند بالم كابيتال الشروق سيتي

أما بالنسبة لمدينة هليوبوليس يبحث الكثير من الاشخاص عن اين تقع مدينة هليوبوليس الجديدة فهي تقع شمال شرق محافظة القاهرة بجوار مطار القاهرة الدولي وتم التوسع فيها بعد الحرب العالمية الثانية وقد تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري عام 1995، وهي تابعة إلى شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وتحتل موقع استراتيجي حيوي عند الكيلو 48 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.تتميز أيضا بأنها تقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسماعيلية، بالإضافة إلى مدينة بدر ومدينة الشروق.

تبلغ مساحة هيلوبوليس الجديدة نحو 134.32 كيلو متر مربع بعدد سكان يصل إلى 138.355 نسمة، وهي تعد من أرقى الأحياء السكنية في مصر، وتتميز هليوبوليس الجديدة بوجود العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى توفر العديد من الوحدات السكنية الراقية بأسعار مميزة تتناسب مع القدرة الشرائية لجميع المواطنين، وهي تعد من المدن التي لها مستقبل واعد بفضل توفر العديد من الخدمات والمميزات بها التي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين.

ومن أبرز عيوب هليوبوليس الجديدة ما يلي:

  • تبدو مدينة هليوبوليس الجديدة، صحراء في الوقت الحالي، ويرجع ذلك إلى أنها ما زالت تحت الإنشاء.
  • عملية الإنشاء في مدينة هليوبوليس الجديدة بطيئة نوعا ما ولهذا فإنه من المتوقع عدم الانتهاء منها في الوقت الحالي.
  • المدة المحددة إلى الانتهاء من المدينة طويلة الأمد، حيث أنها تصل إلى عام 2050.
  • بعد المسافة التي تفصل بين مدينة هليوبوليس الجديدة و وسط القاهرة، ولكنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية، مما يجعل الوصول إليها أمرا سهلا.
  • ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الموجودة فيها مقارنة بالمدن الأخرى المجاورة لها ولكن عند المقارنة بين هذه الأسعار وبين الخدمات والمميزات الفريدة والمتنوعة التي توفرها المدينة، نجد أنها أسعار مناسبا تماما.
  • يعاني الحي السادس من مدينة هليوبوليس من فقر بعض الخدمات، ولكن تعمل الجهات المختصة على معالجة هذه المشكلة.

اقرأ أيضا: فلل للبيع في الشروق

ايه رايكم في مدينة هليوبوليس الجديدة

هي إحدى المدن الجديدة والتي واجهت في بداية إنشائها بعض المشكلات مثل المرافق الداخلية للوحدات السكنية بها من كهرباء وصرف ومياه،وتم استثمار أكثر من 160 مليون جنية لحل هذه المشكلات وجعلها مناسبة للسكن أكثر.

وهي تقع على الجانب الشرقي لمدينة الإسماعيلية على الطريق الصحراوي وتقع في منتصف المسافة بين مدينة بدر ومدينة الشروق، وبالقرب من طريق القاهرة السويس.

وتحتوي على العديد من المميزات مقارنة بالمدن الأخرى مثل

  • تضم مساحات خضراء واسعة ووحدات سكنية بمساحات مختلفة حتى تلبي احتياجات السكان بالإضافة إلى لاند سكيب ومولات تجارية ونوادي رياضية ومدارس ومستشفيات ومساجد وصيدليات وأسواق وغيرها.
  • تضم مشاريع مهمة مثل ولا فيدا، فيوتشر سيتي، الماسة، وسوديك ايست.
  • ذات تصميم متميز يشبه الطراز القديم لضواحي القاهرة القديمة.
  • محاطة بسور طويل من الخارج لزيادة الأمن والأمان مما يجعلها تشبه الكومبوند المغلق على سكانه.
  • سهولة الإنتقال منها وإليها حيث تقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق السويس والأماكن الحيوية المهمة.
  • تم تحديد أماكن المولات التجارية على حدود المدينة وبعيدة نوعاً ما عن قلب المدينة حتى يتمتع السكان بالهدوء والراحة.
  • تحتوي على كومبوندات سكنية متميزة ومشهورة مثل كومبوند ميدلين وكمبوند جواهر.
  • تعد أفضل مكان للسكن والترفيه والتسوق.
  • توافر أنظمة سداد متميزة بمقدم 10% تقسيط يصل إلى 7 سنوات.
  • على الجانب الآخر تتواجد بها بعض العيوب مثل
  • أن معدل التعمير لا يتناسب مع قيمة المدينة.
  • البنية التحتية غير مكتملة للمياه والكهرباء.
  • يتم محاسبة المياه للوحدات السكنية بسعر 75 و6 جنية للمتر المكعب.

تعرف على: كمبوند الشروق جاردنز Shorouk Gardens

أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

تضم مدينة هليوبوليس العديد من الأحياء السكنية المتميزة ذات تصاميم عمرانية مبهرة وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة من حيث التصاميم والمساحات والأسعار أيضاً لتلبية رغبات كافة احتياجات المواطنين وبالتعاون مع شركة مصر الجديدة وشركة سوديك ومجموعة أخرى من المستثمرين تم إنشاء العديد من الوحدات السكنية منها الكومبوندات والعمارات والأبراج المنتشرة في أحياء المدينة.

قد يهمك أن تقرأ: كمبوند جو هليوبوليس مصر الجديدة Compound Go Heliopolis

سعر المتر في هليوبوليس الجديدة

تتغير الأسعار في مدينة هليوبلس الجديده لأسباب عديدة منها اختلاف مساحات الوحدات السكنية ونوع الوحدة واختلاف الأسعار في الأسواق، ويتميز سعر المتر في هليوبوليس الجديدة الحي الثاني بأنه يتناسب مع جميع طبقات المجتمع بالاضافة إلى سعر المتر في هليوبوليس الجديدة الحي السادس، ويبحث الكثير من الأشخاص عن شقق للبيع هليوبوليس الجديدة الشروق ولمعرفة أسعار الشقق في هليوبوليس الجديدة يرجى التواصل معنا.

قد يهمك: شقق للبيع هليوبوليس الجديدة

مستقبل مدينة هليوبوليس الجديدة

تعتبر مدينة هليوبوليس الجديدة من المدن التي لها مستقبل واعد، حيث تضم العديد من الخدمات والمميزات، بالإضافة إلى انه تم إنفاق حوالي 160 مليون جنيه على المرافق المختلفة من صرف صحي ومياه شرب وكهرباء وتليفونات وشبكات طرق من أجل تطوير المدينة، وجذب أكبر عدد من السكان والمستثمرين إليها، هذا إلى جانب أنها تتمتع بتصميمات معمارية حديثة وعصرية.

وتضم المدينة العديد من الكمبوندات السكنية والمجتمعات الفاخرة بالإضافة المشروعات التجارية والخدمية المتكاملة وتتمتع ببنية تحتية ذكية ومتطورة، بالإضافة إلى أنها تضم كافة الخدمات والمرافق الترفيهية والرياضية التي قد يحتاج إليها المواطنين مثل الملاعب الرياضية والحدائق والمتنزهات ومراكز اللياقة البدنية ومسارات مخصصة للجري، وركوب الدراجات، وتعتمد المدينة على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة والمستدامة لتوفير مدينة صديقة للبيئة تعمل على إدارة النفايات والمحافظة على صحة السكان بها وذلك عن طريق توفير كافة سبل الراحة والكفاءة من أفضل المدن الذكية.

شاهد: كمبوند تاج سيتي المطار 

مواصلات هليوبوليس الجديدة

تتميز مدينة هليوبوليس الجديدة بأنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وطريق القاهرة السويس الصحراوي، بالإضافة إلى العديد من الطرق الأخرى مثل الطريق الدائري الإقليمي الذي يربطه بالعديد من المدن و المحافظات مثل محافظة الجيزة.وسط البلد ذلك من خلال خط المترو الجديد.

بالإضافة إلى أنه يمكن التوجه إلى المحطة الأولى لميدان الألف مسكن من محطة مترو عين شمس، وبعدها ركوب مترو الأنفاق إلى مستشفى هليوبوليس.

وكذلك فإنه يمكن الوصول الى ميدان العباسية في عين شمس ثم بعدها ميدان روكسي وثم التوجه الى خط مترو عبد العزيز فهمي وبعدها ساحة المحكمة وعندها تكون قد وصلت إلى مستشفى هليوبوليس.

اقرأ أيضا: كمبوند البروج الشروق Al Burouj El Shorouk

وفي ختام هذا المقال، فقد تحدثنا عن ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة وهي تعتبر واحدة من أهم الموضوعات الشائعة والمنتشرة بين الأشخاص، حيث أن كلا منهما تحتوي على العديد من المميزات الخاصة بها والتي تميزها عن غيرها، بالإضافة الى الخدمات والمرافق المتكاملة التي تلبي احتياجات المواطنين.

البرشور اتصل بنا واتساب