تعرف علي ارخص احياء التجمع الخامس

حتي الآن مازالت منطقة التجمع الخامس من أشهر وأفضل المناطق التي يوجد فيها الكثير من المشروعات السكنية المتنوعة والتي تتناسب مع العديد من الأفراد وخاصة مع تأسيس البعض من المشروعات في خلال السنوات الأخيرة وهناك البعض من يرغب في التعرف علي ارخص احياء التجمع الخامس وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المختلفة ومنها العيوب والمميزات فيها

إذا كان لديك أي استفسار عن ما هي ارخص احياء التجمع الخامس

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737

تعرف علي ارخص احياء التجمع الخامس

وتُعتبر أن منطقة التجمع الخامس واحدة من المناطق المتميزة جداً والتي تتواجد في القاهرة الجديدة والتي يوجد فيها العديد من الأحياء المتنوعة وقد تم تشييدها بأفضل شكل ممكن من خلال تحديد البعض من التصميمات المعمارية الفاخرة و الخدمات المنتشرة في أرجائها والأسعار المناسبة للوحدات السكنية المختلفة التي يتم عرضها من أجل البيع وبالأخص الشباب المقبل علي الزواج أو الأسر التي تبحث عن السكن المناسب.

قد تم إنشاء تلك المنطقة منذ العام 2000 ميلادياً وذلك من أجل مواجهة الزيادة في أعداد الكثافة السكانية الكبيرة ومن أجل أن يكون من الأحياء الراقية وأن يكون الأختيار الأول لمن يبحثون عن السكن الراقي في أحدي المناطق التي تمتلك العديد من الخدمات المتميزة.

ويتواجد التجمع الخامس في المنطقة الشرقية في القاهرة في قلب القاهرة الجديدة وهو موقع استراتيجي جداً حيث أنه يتواجد بالقرب من البعض من الأماكن الهامة والطرق الحيوية ومنها الطريق الدائري وطريق العين السخنة وطريق السويس وبذلك من الممكن الوصول إلي العديد من الأماكن في خلال مدة قصيرة من الوقت.

تم تخطيط المنطقة بالشكل المناسب وذلك منذ أن تم وضع البنية التحتية المناسبة علي مساحة كبيرة والتي تصل إلي 70 ألف فدان وقد تم التقسيم لها بأفضل شكل ممكن إلي العديد من ارخص احياء التجمع الخامس.

المناطق القريبة من التجمع الخامس

اقرا ايضا:كمبوند ايفوري ايست التجمع الخامس

حي اللوتس في التجمع الخامس:-

علي الرغم أن هذا الحي يتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً الا انه يعتبر ارخص احياء التجمع الخامس وهو قريب من الجامعة الأمريكية وشارع التسعين وطريق النصر و كمبوند القطامية داونز إلا أنه من الأحياء التي تُعتبر أنها رخيصة بعض الشيء ويوجد في الحي العديد من النوادي الرياضية ومنها نادي وادي دجلة ونادي بلاتينيوم وستجد فيها الوحدات السكنية المناسبة للبيع حيث انه يعتبر من ضمن المناطق القريبة من التجمع الخامس.

حي المستثمرين الجنوبية:-

يعتبر البعض أن هذا الحي واحد من ارخص احياء التجمع الخامس ويتواجد في واحد من الأماكن الحيوية وهو بالقرب من شارع التسعين ومنطقة امتداد المستثمرين وجامعة المستقبل ومنطقة أبو الهول وهو من الأحياء التي تتمتع بالشهرة الكبيرة  بجانب انه يعتبر من المناطق القريبة من التجمع الخامس وذلك لأنه يتوفر فيه العديد من الخدمات المتنوعة لأنه يوجد فيه العديد من المولات والأندية الرياضية ومراكز الترفيه وهو من الأحياء التي تجذب العديد من الأفراد للحصول علي وحدات فيها بسبب الأسعار المناسبة لكافة الوحدات ومنها الشقق أو الفلل.

قد يهمك:كمبوند سكاي كوندوز سوديك التجمع الخامس

حي تمر حنة في التجمع الخامس:-

يُعد أنه من الأحياء الرائعة والتي تتواجد في القاهرة الجديدة بجانب انه ارخص احياء التجمع الخامس وبالتحديد في شارع التسعين بالقرب من مدينة الرحاب وهو من الأحياء التي تُعد أنها متميزة بشكل كبير بسبب أنه يوجد العديد من الخدمات المتنوعة والمولات المختلفة مع وجود العديد من الوحدات السكنية المتنوعة التي تختلف كل منها عن الأخرى من حيث المساحة ويُمكنك أن تجد فيها ما يتناسب معك.

حي القرنفل في التجمع الخامس:-

حيث أنه واحد من الأحياء التي تتواجد في التجمع الخامس وهو ارخص احياء التجمع الخامس بعض الشيء ويوجد فيه العديد من الوحدات السكنية المختلفة ومنها الفلل والشقق السكنية ذات تشطيب سوبر لوكس بمساحات مختلفة وبإطلالات متميزة ويعتبر من المناطق القريبة من التجمع الخامس.

تعرف علي:كمبوند الكا التجمع الخامس

حي ابو الهول التجمع الخامس

يُعتبر انه واحد من ارخص احياء التجمع الخامس والتي تتواجد على امتداد منطقة المستثمرين الجنوبية وامتداد شارع الجولف وهو يتواجد بالقرب من العديد من الأماكن المختلفة ومنها المنطقة الصناعية والجامعة الألمانية ومحمية الغابة المتحجرة وهي واحدة من المناطق التي تتمتع بالشهرة الكبيرة.

تتمتع تلك الوحدات السكنية بأنها تمتلك البعض من الوجهات والتصاميم المتميزة والتي تجعلها مختلفة عن العديد من المناطق الأخرى ويُعد أن تصميم البيوت يكون عبارة عن ثلاثة أدوار بالإضافة إلى دور أرضي حيث انه يعتبر من المناطق القريبة من التجمع الخامس.

عيوب منطقة ابو الهول التجمع الخامس

يعاني اهالي منطقة ابو الهول في منطقة التجمع في القاهرة الجديدة من عدم وجود أنارة في الشوارع بجانب انه لا يوجد أمن في المنطقة ولا نقطة شرطة وبالتالي تسعي الدولة الي توفير العديد من الخدمات والمرافق من أجل حل هذة المشكلة وتوفير العديد من الخدمات المميزة

اقرا ايضا:كمبوند ميني بلو هايتس التجمع الخامس

المناطق القريبة من التجمع الخامس

هناك العديد من المناطق الهامة والقريبة التي تتواجد بالقرب من التجمع الخامس ومن السهل أن يتم الوصول إليها سريعاً وذلك بسبب وجود البعض من الطرق والمحاور الرئيسية المختلفة ومنها مناطق مُهمة مثل مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي والرحاب ومدينتي والعبور أيضا.

اشهر شوارع التجمع الخامس

بعد ان تحدثنا عن ارخص احياء التجمع الخامس يوجد البعض من الشوارع المشهورة والمعروفة بشكل كبير في التجمع الخامس والتي تحمل أهمية كبيرة من حيث السكن أو الخدمات التجارية والإدارية وغيرها من الأمور ومن أهمهم:

شارع التسعين في التجمع الخامس:-

حيث أنه واحد من أفضل وأكبر شوارع التجمع الخامس التي تتواجد في التجمع الخامس وخاصة أنه له أهمية وميزة كبيرة جداً إذ انه يوجد فيه العديد من المؤسسات المختلفة والخدمات المتنوعة ومنها المرافق والأماكن التعليمية والتسويقية والترفيهية بل إن البعض يعتبره أنه المحور الرئيسي في القاهرة الجديدة وذلك بسبب وجود الفروع المختلفة للعديد من الشركات العالمية والتوكيلات المشهورة والبنوك بجانب انه يضم ارخص احياء التجمع الخامس.

شارع النوادي في التجمع الخامس:-

يُعتبر أنه واحد من أهم المناطق التي تتواجد في التجمع الخامس والشارع الثاني الأشهر من شوارع التجمع الخامس حيث أنه يوجد فيه العديد من الوحدات السكنية المتاحة بمساحات مختلفة ورائعة.

اطلع علي:كمبوند ديجار التجمع الخامس

عيوب ومميزات التجمع الخامس

يُعد أن التجمع الخامس واحد من المناطق الحديثة والرائعة جداً والتي يرغب العديد من الأفراد الحصول علي الوحدات السكنية فيها ولكن قبل الشراء يُمكنك أن تتعرف علي كل من السلبيات والعيوب في المنطقة والتي تتمثل في:

مميزات الحياة في التجمع الخامس:-

تمتلك تلك المنطقة العديد من المميزات الرائعة والتي تجذب العديد من الأفراد من أجل الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية فيها وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنها واحدة من المناطق التي تتمتع بالأجواء الرائعة والطقس المعتدل عند مقارنتها مع باقي المدن المختلفة في القاهرة وخاصة أن تأسيس الشوارع أكثر من ممتاز والذي يتميز بأنه واسع ولا يوجد الزحام وأنها من المناطق المرتفعة عن سطح البحر بحوالي 180 متر.
  2. واحدة من أفضل المناطق التي من الممكن السهولة في الوصول إليها وذلك بسبب توفير كافة الأشكال المختلفة من المواصلات في كل مكان وذلك بسبب وجود الأتوبيس العام الذي يعمل علي مدار الساعة وموقف أجرة السيارات الكثيرة.
  3. هناك العديد من الخدمات المتنوعة التي تجدها في المنطقة علي أعلي مستوي ممكن ومنها الخدمات التعليمية والطبية والتجارية والمؤسسات الحكومية المختلفة والأفضل أن غالبيتهم يتواجدوا في شارع التسعين.
  4. كما أنها من المناطق الرائعة جداً والتي تتمتع بحالة من الهدوء والرقي بشكل كبير عن غيرها من المناطق الأخرى وهو من عوامل انجذاب العديد من الأفراد من أجل الحصول علي الوحدات السكنية فيه.
  5. يوجد العديد من المساحات الخضراء والحدائق الرائعة والتي تُساعد علي التحسين من الحالة النفسية والاسترخاء بالشكل المناسب لكافة الأفراد.
  6. ارخص احياء التجمع الخامس والتي تتميز باسعارها المميزة
  7. العديد من المناطق القريبة من التجمع الخامس والتي توفر العديد من المميزات والخدمات

شوارع التجمع الخامس

اقرا ايضا:كمبوند لافيستا الباتيو اورو التجمع الخامس

عيوب الحياة في التجمع الخامس:-

علي الرغم انه يوجد بها العديد من المميزات إلا أنه يوجد البعض من السلبيات فيها والتي ظهرت من خلال تجارب مجموعة من الأشخاص وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • واحدة من أكبر السلبيات التي تجدها فيها أن أسعار الوحدات السكنية فيها تكون مرتفعة بشكل كبير عن غيرها من المناطق سواء كان من خلال الشراء أو من خلال الإيجار.
  • كما أن المعيشة تُعد أنها مرتفعة عن البعض من المناطق وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخدمات والمنتجات المتنوعة التي يحصل عليها الأفراد وذلك بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات ولذلك لا تُعد أنها من الأماكن المناسبة إلا للبعض من الأفراد من الطبقات الفوق متوسطة فيما فوق.
  • بعيدة بعض الشئ عن المناطق الحيوية في قلب القاهرة وتحتاج إلي مدة طويلة من الوقت من أجل الوصول إليها وذلك بسبب المواصلات.
  • في خلال الفترة الأخيرة هناك البعض من الأماكن في التجمع فقدت الرونق الذي كانت تتمتع به وهو الهدوء وذلك بسبب زيادة الزحام بشكل كبير فيها في العديد من الشوارع ومن أهمهم شارع التسعين الأشهر في المنطقة.

تعرف علي:كمبوندات التجمع الخامس بالتقسيط

عيوب المستثمرين الجنوبية

تعتبر منطقة المستثمرين الجنوبية والتي تقع في التجمع الخامس من المناطق التي تحتوي علي العديد من السكان بجانب انها تحظي بشعبية كبيرة للذين يبحثون عن مساحات سكنية متميزة حيث انها تقع في موقع استراتيجي في قلب شارع التسعين وبالقرب من المحاور الرئيسية مثل محور المشير طنطاوي وطريق السويس بجانب انه يوجد فيها ارخص احياء التجمع الخامس

كما أنها تنقسم الي منطقتين الجنوبية والشمالية بجانب التخطيط العمراني والتصميم الحضاري،حيث انه يوفر الرقي والحيوية وبالتالي تعتبر مقصد للعديد من العملاء، حيث انها توفر العديد من الخدمات والمرافق العامة

بالرغم من انها تعتبر من المناطق القريبة من التجمع الخامس المناطق القريبة من التجمع الخامس ولكنها تحتوي علي بعض العيوب مثل الكثافة السكنية  وبالتالي يؤثر علي المرور والازدحام بجانب تكلفة العيش وذلك نظرا للخدمات الفاخرة التي تقدمها ولكنها بجانب ذلك فانها تقوم بتوفير العديد من الخدمات المميزة مثل التعليم المتميز والخدمات الصحية بجانب يوجد مركز مالي وتجاري

اقرا ايضا:فلل للبيع في القاهره التجمع الخامس

عيوب حي اللوتس التجمع الخامس

يعتبر حي اللوتس من افضل الاحياء السكنية في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة و ارخص احياء التجمع الخامس، حيث تم تسميته بهذا الاسم وذلك لأنة تم تصميمه علي شكل زهرة اللوتس الفرعوني، حيث قام العديد من العملاء بالشكوي بسبب شبكات الصرف الصحي وعدم وجود اعمدة الانارة الكافية

ولكن علي الجانب الاخر تحتوي علي العديد من المميزات التي طغت علي تلك العيوب مثل موقعها الاستراتيجي المتميز والقريب من العديد من الطرق والمعالم الرئيسية والتصميمات الحديثة

هل التجمع الخامس منطقة راقية؟

نعم بالطبع هي واحدة من المناطق الرائعة جداً والتي تتميز عن غيرها من المناطق التي تتمتع بحالة من الهدوء والرقي وخاصة أن تصميمات الشوارع بأفضل شكل ممكن وأنها علي مستوي عالي من الأناقة وتشتمل المنطقة علي العديد من ارخص احياء التجمع الخامس والشوارع المهمة.

يبحث الكثير من الأفراد عن الأسباب التي تجعله يرغب في السكن في التجمع وخاصة أنها من المناطق التي تتميز بطابع الرقي والهدوء المناسب والطرق الرئيسية التي تُساعد علي الوصول إلي مختلف الأماكن وتوفير كافة أشكال الخدمات المتنوعة في كل الأوقات.

حيث أن التجمع الخامس واحدة من المناطق الحديثة والتي تُعد أنها تابعة للقاهرة الجديدة وهي من المدن المصرية التي قد تم تشييدها من ضمن مدن الجيل الثالث وتكون تابعة إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجانب ان شوارع التجمع الخامس مميزة للغاية .

انظر الي:شقق رخيصة بالتجمع الأول

من أشهر مساجد التجمع الخامس؟

هناك العديد من المساجد المختلفة التي تتواجد في التجمع الخامس والتي تكون مشهورة بشكل كبير وسنتعرف عليهم:

  1. مسجد حسن الشربتلي
  2. مسجد الحمد
  3. مسجد فاطمة الشربتلي
  4. مسجد الفاروق
  5. مسجد تقوى القلوب
  6. مسجد الإحسان
  7. مسجد عباد الرحمن
  8. مسجد الرضوان

اطلع علي:كمبوند ازاد التجمع الخامس

إذا كان لديك أي استفسار عن ما هي ارخص احياء التجمع الخامس

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737
البرشور اتصل بنا واتساب