سعر المتر في الحزام الأخضر

منطقة الحزام الأخضر هي عبارة عن قطعة من الأرض تحتوي على رقعة خضراء واسعة تحيط بالمدن الجديدة بالإضافة إلى أنها تقع على أطراف الأراضي الصحراوية وقد منع القانون الأفراد من البناء على هذه المساحة، ومنطلقة الحزام الأخضر لها أهمية كبرى حيث أنها تساعد في توفير بيئة نقية وتقليل التلوث الموجود في المدينة بالإضافة إلى الحد من التصحر.

وتتميز منطقة الحزام الاخضر أنها تفصل بين المدن وبعضها أو بين المدن والقرى مما يساعد على منع الزحف العمراني بالإضافة إلى الحفاظ على المناطق غير المبنية من العوامل البيئية المختلفة والتوسع في المناطق المبنية وذلك من خلال جعل الأراضي مفتوحة بصورة دائمة حتى تساعد على التخطيط العمراني، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن سعر المتر في الحزام الأخضر. 

سعر المتر في الحزام الأخضر

تشكل منطقة الحزام الأخضر في مدينة السادس من أكتوبر دوراً مهماً داخل المدينة حيث انه يمكن استغلالها كحديقة ترفيهية بالاضافة إلى أنها توجد في شكل هلال وتتكون من نباتات وأشجار متنوعة إلى جانب وجود مصدات للرياح كما أنها من الممكن أن تضم بحيرات ومروج وأيضاً وجود ممر أخضر يطل على العديد من المواقع الحضارية.

وقد بدأت هيئة المجتمعات العمرانية في تقديم العديد من المساحات في منطقة الحزام الأخضر داخل مدينة السادس من اكتوبر مساحات استثمارية وذلك من خلال طرح أراضي عمرانية شاملة ولكن بشرط ان تكون نسبة البناء بها لا تزيد عن 15% من إجمالي المساحة  الكلية بالاضافة الى ان يكون ارتفاع المباني عبارة عن طابق أرضي بالإضافة إلى طابق أول ولا تتجاوز مدة البناء 6 سنوات من وقت صدور القرار الوزاري الأول.

تتميز منطقة الحزام الأخضر لأنها تحتوي على كافه الخدمات والمميزات التي قد يحتاج إليها السكان من خلال توفر المياه والصرف الصحي والكهرباء بالاضافة إلى أنها تكون مسجلة في الشهر العقاري لتوفير الراحة الكاملة إلى الأفراد، ولمعرفة سعر المتر في الحزام الأخضر يرجى التواصل معنا.

إذا كان لديك أي استفسار عن سعر المتر في الحزام الأخضر؟

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737

تعرف على: كمبوند يامور نيو زايد 

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

تعتبر منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر من أشهر المناطق الموجودة والتي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين وذلك من خلال توفر العديد من المقاومات الجذابه بها حيث تنتشر بها العديد من المساحات الخضراء والنباتات والحدائق المتنوعة بالإضافة إلى وجود بحيرات ومروج وغيرها.

وعلى الرغم من وجود كل هذه المميزات إلا أن هناك بعض العقبات التي تواجه المستثمرين في منطقة الحزام الأخضر تتمثل في النقاط التالية:

  • هناك بعض المخاوف التي تتمحور حول تحول  منطقة الحزام الأخضر إلى منطقة عشوائية .
  • بالإضافة إلى عدم وضوح التبعية الأراضي هل هي الى مركز مدينة السادس من أكتوبر أم إلى مركز مدينة الشيخ زايد.
  • إلى جانب تأخر إصدار القرار وذلك بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى تعطيل عدد كبير من الموظفين العاملين في المجتمعات العمرانية الجديدة.
  • وانخفاض نسبة البنائية حيث أنها تعتبر أصغر نسبة بنائية على مستوى جمهوريه مصر العربيه، وذلك من أجل توفير بيئة صحية ونقية للسكان.

وتعمل الجهات المختصة على معالجة هذه المشكلة وذلك من خلال تقديم المساعدة إلى شركات التطوير العقاري من أجل تنفيذ المشروعات الخاصة بها وذلك ضمن خطة الدولة لتوسيع هذه الرقعة العمرانية والمباني لحل مشكلة الزحام الموجود في بعض المدن والمحافظة. 

اقرأ أيضا: كمبوند ديونز الشيخ زايد 

مميزات الحزام الأخضر 

تحتوي منطقة الحزام الأخضر على العديد من المميزات والفوائد المتنوعة التي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين، وبعد أن تعرفنا على سعر المتر في الحزام الأخضر سوف نتعرف في هذه الفقرة على مميزات منطقة الحزام الأخضر.

  • تساعد في المحافظة على البيئة وذلك من خلال الحد من التلوث وزيادة الرقعة الخضراء وتخفيف آثار العوامل البيئية المضرة التي قد يتعرض إليها السكان.
  • يمكن استغلالها في عمل متنزهات ترفيهية ورياضية وذلك من خلال توفر بعض الشروط.
  • يمكن استغلال مناطق الحزام الأخضر في زراعة الأشجار والنباتات وذلك من اجل تحقيق اكبر عائد اقتصادي يومي.
  • تساعد هذه الأحزمة الخضراء في تنقية الهواء وترطيبه وذلك عن طريق امتصاص الملوثات الموجودة في الغلاف الجوي.
  • تعمل على حماية السكان من الإصابة من العديد من الأمراض المختلفة مثل أمراض الحساسية والصدر بالإضافة إلى المحافظة على صحة المواطنين.
  •  تعمل على الحد من التوسع العمراني  وذلك من خلال توجيه المخططين إلى اتجاهات اخرى تصلح للتعمير.
  • تساعد في توفير المزيد من فرص العمل للخريجين وذلك عن طريق فريق الصيانة التي يعمل على الاشراف على مشروع الحزام الاخضر.
  • تضيف منطقة الحزام الأخضر مظهر جمالي إلى المناطق الحضرية والمدن الجديدة وتضيف أجواء هادئة ومريحة.
  • يمكن الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة وذلك من خلال استغلالها بدلا من تركها في الصحراء وذلك بسبب الاستثمارات الكبيرة التي تم صرفها على هذا المشروع.
  • تساهم منطقة الحزام الأخضر في توفير العديد من المساحات الخضراء الواسعة والنباتات والأشجار مما يعمل على زيادة الغطاء النباتي في المناطق الحضرية.
  • تشكل الأحزمة الخضراء دور رئيسي في التنفس للسكان حيث أنها تساعد في تقريب المساحات الخضراء والنظام الطبيعي الى البيئة الحضرية.
  • تعمل على المحافظة على البيئة وذلك عن طريق التكوين السيكولوجي من خلال غناها وتطورها الطبيعي بالإضافة إلى زيادة حجمها.
  • يساهم الحزام الأخضر في باستمرار الغلاف الأخضر داخل المدينه وخارجها. 

مميزات الحزام الأخضر 

يمكنك التعرف على: كمبوند سوليمار زايد الجديدة 

نسبة البناء في الحزام الأخضر

وبعد أن تعرفنا على سعر المتر في الحزام الأخضر فقد قامت هيئة المجتمعات العمرانية بوضع عدة اشتراطات بنائية في منطقة الحزام الأخضر وهي أن لا تزيد النسبة البنائية المسموح بها في المنطقة على مستوى المشروع بالكامل عن 15% من اجمالي مساحة المشروع كما انه لا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية عن 40% للفيلات المتصلة و 45% للفيلات شبه متصلة.

كما أنها لا تتجاوز إجمالي النسبة البنائية المقررة في المشروع على 15% بالإضافة إلى أن الارتفاع المسموح به هو طابق أرضي بالإضافة إلى الطابق أول ولا يتم تجاوز هذه الارتفاعات.

تعرف على:مشاريع نيو زايد الجديدة تعرف الان علي افضل 5 كمبوندات الشيخ زايد

خريطة أحواض الحزام الأخضر

خريطة أحواض الحزام الأخضر تنقسم إلى 3 مناطق حي السوق تتكون المنطقة الأولى من عدد من الأحواض يتراوح بين حوض واحد إلى 16 حوض  يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 4500 فدان وتحتوي على جميع الخدمات من صرف صحي وطرق ومياه وري ويبلغ إجمالي طول شبكات الخدمات الموجودة بها حوالي 236 كيلو متر،  تشكل شبكة الري نحو 78 كيلو متر بينما تشكل شبكة المياه 76 كيلو متر وتشكل شبكة الصرف الصحي 82 كيلو متر.

وقد تم تنفيذ هذا المشروع على طريق البوليفارد الرئيسي في منطقة الحزام الاخضر 6 اكتوبر ويمتد بطول 11 كيلو متر وعرض 50 متر هذا إلى جانب تنفيذ كوبري سيارات فوق منطقة حرم سوميد القطار الكهربائي السريع والذي يقوم بربط جميع المناطق المختلفة في منطقة الحزام الأخضر.

والمنطقة الثانية تتكون من عدد من الأحواض يتراوح بين 17 حوض إلى 24 حوض تمتد على مساحة 2200 فدان وتحتوي على جميع الخدمات المختلفة من مياه وصرف صحي وطرق ورعي يصل طول شبكات الخدمات بها الى 138 كيلو متر بالاضافه الى انه سوف يتم عمل أربع عدايات دفع أسفل الطريق الدائري الأوسطي لجميع خطوط الخدمات المختلفه بالاضافه إلى عمل محطات رفع مياه شرب تصل إلى 26,000 متر مكعب في اليوم.

وأما المنطقة الثالثة فهي تتكون من عدد من الأحواض يتراوح بين 25 حوض وحتى 49 حوض وتمتد على مساحة 3500 فدان وتحتوي على جميع الخدمات والمرافق والطرق وتم الانتهاء من مراجعتها وسوف يتم عمل وثائق الطرح.

اقرأ عن:منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر

آخر أخبار أراضي الحزام الأخضر 6 أكتوبر

وبعد أن تعرفنا على سعر المتر في الحزام الأخضر ونظراً إلى وجود العديد من التطورات الجديدة التي شهدتها منطقة الحزام الاخضر 6 اكتوبر والتي ظهرت من خلال العديد من الخدمات المختلفة التي قدمتها وزارة الإسكان العمرانية الجديدة وذلك حتى يتم تنفيذ التخطيط والتقسيم للأراضي بشكل مناسب لجميع الأفراد والشركات إلى جانب حرصها على أن يتم تقنين الاوضاع الى ملاك الأراضي الجديدة بالاضافة إلى تنفيذ العمل من الخلايا اتخاذ الإجراءات الجادة في هذا  المشروع.

تعرف على:كمبوند صن كابيتال 6 اكتوبر 

 اين تقع منطقة الحزام الأخضر 

وبالحديث عن سعر المتر في الحزام الأخضر فإنها تعتبر فرصة للعديد من المطورين والمستثمرين العقاريين حيث انها تحتل موقع استراتيجي متميز في منطقة غرب القاهره جذبت إليها العديد من المستثمرين من اجل اقامة العديد من المشروعات العمرانية المتكاملة حيث انها تمتد على مساحة تصل إلى 12.400 فدان ومن المخطط أن تستوعب العديد من المشروعات العمرانية المتنوعة وتحقيق ارباح ضخمة.

وتمتد منطقة الحزام الأخضر بطول المدينة  بداية من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي على طول طريق وصلة دهشور في مقابل مشروع بيفرلى هيلز وحتى طريق الواحات البحرية وقد تم تقسيم هذه المساحة إلى عدة قطع كل مساحة تتكون من 5 فدان.

اقرأ أيضا: كمبوند سوان ليك اكتوبر 

كمبوندات الحزام الأخضر 

وفي ظل حديثنا عن سعر المتر في الحزام الأخضر فإن منطقة الحزام الأخضر تحتوي على العديد من الكمبوندات السكنية الشهيرة والمتميزة حيث تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة والوحدات السكنية الراقية بأسعار مميزة وأنظمة سداد مريحة،  ومن أبرز هذه الكمبوندات ما يلي:

كمبوند ايزولا فيلا في أكتوبر Isola Villa October:

مشروع الكامل من إنتاج شركة المصرية جروب للتطوير العقاري كلماته حيوي في مدينة السادس من أكتوبر في منطقة الحزام الأخضر في الحوض 11 بالقرب من طريق أحمد زويل والطريق الدائري وميدان جهينه وميدان الرماية والعديد من المعالم الحيوية في المدينة.

يمتد على مساحة 15 فدان وتنتشر بالمساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية على نسبة 85% من إجمالي  المساحة الكلية أما باقي المساحة بالنسبه 15% وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة.

  • تتراوح مساحة الشقق السكنية بين 190 متر مربع وحتى 340 متر مربع.
  •  تتراوح مساحة البنتهاوس بين 380 متر مربع وحتى 450 متر مربع.
  •  تتراوح مساحة الفيلات المستقلة بين 490 متر مربع وحتى 503 متر مربع.

بالإضافة إلى وجود أسعار مميزة وانظمه سداد مرنة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند بيل في الشيخ زايد Belle Vie Sheikh Zayed:

احد مشروعات شركة إعمار مصر للتطوير العقاري في موقع حيوي في قلب مدينة الشيخ زايد في منطقة الحزام الأخضر بالقرب من طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي وميدان لبنان ومحور الضبعة والميدان التحرير والمحور 26 يوليو.

يمتد على مساحة 500 فدان وتنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية والخدمات والمرافق المتكاملة.

 بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة التي تتنوع بين ظلات مستقله ودوبلكس بمساحات مختلفه تبدا من 75 متر مربع باسعار تنافسيه وانظمه سداد تتسم بالمرونة للتسهيل على العملاء من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات. 

كمبوند ذا يارد الشيخ زايد ZAYARD  Sheikh Zayed:

عبارة عن مشروع سكني متكامل في قلب مدينة الشيخ زايد بمنطقة الحزام الأخضر من إنتاج شركة بالمير للتطوير العقاري يحتل موقع استراتيجي على طريق المحور بالقرب من ميدان جهينة.

يمتد على مساحة كبيرة ويحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة الطبيعية التي تشكل أغلب مساحة الكمبوند بالإضافة إلى توفر كافة الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية.

يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية تصميمات معمارية عصرية بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مميزة من خلال دفع بمقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات باقساط متساوية.

كمبوند سوليمار زايد الجديدة Solimar New Zayed:

وبعد أن تعرفنا على سعر المتر في الحزام الأخضر فإن كمبوند سوليمار زايد الجديدة عبارة عن فرصة مثالية للسكن والاستثمار من إنتاج شركة سوليمار للتطوير العقاري في موقع استراتيجي ومميز في مدينة الشيخ زايد في منطقة الحزام الأخضر في الحوض 13 على بوابه 1 وأمام مدخل زايد 5K  يقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمعالم المشهورة حيث انه يقع بالقرب من الطريق الدائري وطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ومطار سفنكس وميدان جهينه ووصلة دهشور والممشى السياحي.

يمتد على مساحة 2.5 فدان وكان نصيب الأكبر من المساحة من أجل المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية والخدمات والمرافق التي تشكل 85% من إجمالي مساحات المشروع.

أما باقي المساحة بنسبة 15% فهي تحتوي على العديد من الفيلات السكنية الفاخرة بمساحات متفاوتة.

  • تبدأ مساحة وحدات التوين هاوس من 290 متر مربع.
  •  تبدأ مساحة الفيلات المستقله من 330 متر مربع.

 تتوفر الوحدات بأسعار مميزه وأنظمة سداد مرنة من خلال دفع مقدم 10% ثم دفعه 20% عند الاستلام وتقسيط باقي المبلغ على 12 سنه للتسهيل على العملاء.

كمبوند سيلفا الشيخ زايد Selva Sheikh Zayed:

 أحد المشروعات السكنية المتميزة التي قدمتها شركة فرست جروب للتطوير العقاري في منطقة الحزام الأخضر في موقع استراتيجي حيوي عند بوابه رقم 3 حوض 1 بالقرب من الطريق الدائري  وطريق البوليفارد  وطريق الضبعة وهايبر وان،  يمتد على مساحة 21 فدان ويضم كافة الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية.

 يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الراقية التي تتنوع بين وحدات تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة بمساحات مختلفى.

  • تبدأ مساحة التاون هاوس من 228 متر مربع.
  •  تبدأ بمساحة 223 متر مربع.
  •  تبدأ مساحة الفيلات المستقله من 335 متر مربع.
  •  ويوفر أسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات. 

كمبوند يامور نيو زايد Yamour New Zayed:

مجتمع سكني متكامل من إنتاج شركة مالفيرن للتطوير العقاري في موقع حيوي في منطقة الحزام الأخضر قرب من العديد من الأماكن الحيوية والطرق الرئيسية حيث أنه يقع في مقابل مشروع بيفرلى هيلز بالإضافة إلى أنه يقع بالقرب من طريق المحور وطريقة الدائري الأوسطي وطريق القاهرة الإسكندرية وطريق الواحات.

 يمتد على مساحة 10 فدان وتستحوذ المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية على نصيب الأكبر من إجمالي المساحة الكلية.

بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتمتع بتصميمات معمارية فاخرة على الطراز الايطالي ومساحات ثابتة تبدأ من 403 متر مربع، بالإضافة إلى أنها تتوفر بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحه من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط داخل المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند لاديرا 6 اكتوبر Ladera 6 October:

أحد المشروعات السكنية التي قدمتها شركة ميراث للتطوير العقاري في قلب مدينة السادس من أكتوبر في موقع استراتيجي حيوي في منطقة الحزام الأخضر بالقرب من وصلة دهشور وطريقة البوليفارد ومحور 26 يوليو والطريق الدائرى ومول العرب ومول مصر بالإضافه إلى أنه يقع بالقرب من العديد من الأماكن المهمة في المدينة.

يمتد على مساحة كبيرة جداً تصل إلى 4200 متر مربع وتنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية التي تشكل 85% من إجمالي المساحة الكلية بالاضافة الى توفر كافة الخدمات والمرافق  المتكاملة التي تلبي احتياجات السكان.

ويضم العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بين فيلات مستقلة وتاون هاوس بمساحات مختلفه.

  •  تبدأ مساحة التاون هاوس من 197 متر مربع.
  •  تبدأ مساحة التوين هاوس من 280 متر مربع.
  •  تبدأ مساحة الفيلات المستقله من 204 متر مربع.
  •  بالإضافة إلى وجود أسعار مميزة وأنظمة سداد سهلة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات. 

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن سعر المتر في الحزام الأخضر وهي أحد أهم المناطق  الجديدة التي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين حيث أنها لها مستقبل واعد وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة والمميزات الفريدة التي لا تتوفر في غيرها من المدن الأخرى بأسعار مميزة وأنظمة سداد مريحة.

البرشور اتصل بنا واتساب