قرى الساحل الطيب

جدول المحتوى

قرى الساحل الطيب الساحل الشمالي هو ذلك الشريط الموجود في أقصى شمال مصر ويمتد بطول أكثر من 1000 كيلومتر من الحدود المصرية مع مدينة رفح في الشرق وحتى مدينة السلوم في أقصى غرب مصر في الحدود مع ليبيا، ويتميز بالمياه الصافية الزرقاء والرمال الذهبية الناعمة بالإضافة إلى وجود العديد من المشروعات التي جذبت إليه العديد من العملاء والمستثمرين من كل مكان.

وقد انقسم الساحل الشمالي إلى شاطئين عند المصريين وهما الساحل الطيب والساحل الشرير، حيث يمتد الساحل الطيب من منطقة سيدي كرير إلى قرية الدبلوماسيين، بينما يمتد الساحل الشرير من مراسي إلى ما قبل مرسى مطروح، وهذا التقسيم ليس على أسس أخلاقية وإنما تم على معايير وأسس اقتصادية في الغالب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على قرى الساحل الطيب.

للتعرف علي مزيد من الوحدات السكنية اتصل بينا الان

قرى الساحل الطيب

يشير مصطلح الساحل الطيب الى قرى الساحل الشمالي القديم التي تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية، وتتميز هذه المنطقة بالبساطة والأجواء الساحرة بالإضافة إلى أنها تتميز بأنها تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية والقاهرة، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على قرى الساحل الطيب.

تعرف اكثر على :- مشروع جيتس للتطوير العقاري الجديد في الساحل الشمالي

قرية جولدن بيتش الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 25 تتميز بأنها من أقرب القرى السياحية إلى مدينة الاسكندرية بالاضافة إلى أنه يتميز بالرقي حيث انها تحتوي على العديد من الوحدات السكنية الفاخرة والمجهزة بالكامل لراحة العملاء، وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل حمامات سباحه والعاب مائيه وممشى سياحي ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت.

قرية سيدرا الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 35، تبعد عن مدينة الاسكندرية مسافة 20 دقيقة فقط وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية الراقية بتصميمات فاخرة وواجهات زجاجية بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر.

تحتوي على العديد من الخدمات المرافق الترفيهية مثل حمامات سباحة وشاطئ خاص وبحيرات صناعيه وحدائق عامه وكلوب هاوس وممرات للتنزه ومطاعم وكافيهات وخدمات امن وحراسه.

تعرف اكثر على :- مشروع الاهلي صبور في الساحل الشمالي

قرى الساحل الطيب

قرية آمون الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 36، تتمتع بطابع خاص بها حيث تحتوي على وحدة سكنية بطابع ريفي بالإضافة إلى حمامات السباحة النقية، ويحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل شاطئ خاص ومدينة ملاهي وحديقة أطفال وسوق تجاري ومطاعم وكافيهات وسينما.

اتصل الان و تعرف علي كافة الاسعار و انظمة السداد 

قرية الشروق الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 40 وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الوحدات السكنية الراقية التي تطل مباشرة على شاطئ البحر وحمامات سباحة، وتحتوي على العديد من الخدمات مثل حمامات السباحة وألعاب مائية ومركز تسوق وملاعب كرة قدم وكافيهات ومركز اسعاف.

قرية رمسيس الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 45، وتعتبر من أشهر القرى السياحية في الساحل الشمالي حيث انها تحتوي على العديد من الخدمات مثل المساحات الخضراء الواسعة وحمامات السباحة وشاطئ خاص وألعاب مائية وأماكن ترفيهية للأطفال ومحلات تجارية ومركز طبي.

قرية كازابلانكا الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 46 وتتميز بأنه يسهل الوصول إليها من مطار برج العرب في الاسكندرية، وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات متفاوتة حتى تتناسب مع جميع العملاء والعائلات.
حيث تتميز بانها تحتوي على العديد من المرافق والخدمات مثل حمامات سباحة واكوا بارك ومدينة العاب وحديقة أطفال وسوق تجاري.

تعرف اكثر علي :-قرية المصيف الساحل الشمالي

قرية مراقيا الساحل الشمالي:

تعتبر من القرى الشهيرة في الساحل الشمالي حيث انها تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية حيث تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 51، تمتد على مساحة كبيرة وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة وحمامات السباحة وشاطئ خاص وألعاب مائية ومدينة ألعاب ومطاعم وكافيهات وأمن وحراسة.

قرية الزمردة الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 53، تقع بالقرب من السوق التجاري الكبير وتتميز بانها تحتوي على العديد من حمامات السباحة المتنوعة حتى تتناسب مع جميع الأعمار بالإضافة إلى وجود حمامات سباحه مغطاه وألعاب مائية وحفلات ليلية وكلوب هاوس ومطاعم وكافيهات وملاعب كرة قدم.

تعرف اكثر علي :- سمر راس الحكمة الساحل الشمالي

قرية نيس الساحل الشمالي:

تعتبر من احسن القرى الموجودة في الساحل الشمالي تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 63، وتقدم العديد من المميزات حي السوق الشاليهات الراقية وحمامات السباحه النقية بأسعار مميزة، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات مثل شاطئ خاص وألعاب مائية وحدائق خضراء وملاعب رياضية ومطاعم وكافيهات وموقف سيارات.

قرية الكروان الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 70 وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الوحدات المصيفية المتنوعة ذات الإطلالة الساحرة على ساحل البحر وحمامات السباحه، وتحتوي على العديد من الخدمات مثل مدينة ملاهي وحديقة أطفال ومطاعم وكافيهات وسينما.

قرية الروضة الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 71، وتتميز بأنها تشبه الكومباوندات السكنية حيث انها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق التي تلبي جميع احتياجات العملاء مثل حمامات السباحة والمساحات الخضراء الواسعة ودور عبادة وجلسات بدويه وكافيهات ومواقف سيارات وخدمات أمن وحراسه.

قرية ديمورا الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 75، عبارة عن تجمع ساحلي متكامل يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق حيث انه يضم 17 حمام سباحة، بالإضافة إلى وجود العديد من الوحدات السكنية المتنوعة وحمامات سباحة مغطاة للسيدات وسينما مسرح ومطاعم وكافيهات ومركز تجاري.

قرية ريماس الساحل الشمالي:

تعتبر من أفضل القرى السياحية في الساحل الشمالي حيث انها تتمتع بتصميمات معمارية راقية يغلب عليها الاناقه والجمال، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 78، تحتوي على العديد من الخدمات حيث تنتشر بها العديد من حمامات السباحة وأكوا بارك ومطاعم وكافيهات وأماكن مخصصة للأطفال ومحلات تجارية.

تعرف اكثر علي :- قرية دوس الساحل الشمالي

قرية بدر الساحل الشمالي:

من أفضل قرى الساحل الشمالي تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 82.5، تحتوي على العديد من الوحدات السكنية المجهزة بالكامل بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر بأكمله، وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل حمامات سباحة وشاطئ خاص وسوبر ماركت ومسارات مخصصة للجري وجلسات شاطئية ومطاعم وكافيهات.

قرية كليوباترا الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 86، تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في قلب شواطئ الساحل بالاضافة الى انها تحتوي على العديد من الوحدات السكنية ذات الارتفاع المنخفض، وتحتوي على العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية مثل شاطئ خاص وحمامات سباحة ومساحات خضراء وميني ماركت ومحلات تجارية وموقف سيارات.

قريه جرين بيتش الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 89، مناسبة لاستقبال العائلات حيث أنها تحتوي على العديد من الألعاب المائية بالإضافة إلى الوحدات السكنية الجاهزة والمتنوعة، والخدمات والمرافق مثل حمامات السباحة وشاطئ عام وألعاب مائية ومساحات خضراء وعيادة وسوبر ماركت.

قرية سوميد الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 89.5، تتمتع بالهدوء والأجواء المعتدلة بالاضافة إلى أنها تحتوي على شاطئ خاص وامواج منخفضة حتى يتناسب مع الأطفال والعائلات، وتحتوي على العديد من الخدمات مثل حمامات سباحه ومساحات خضراء وخدمات انترنت وموقف سيارات وامن وحراسه.

قرية اللوتس الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 90، وهي عبارة عن مجتمع سكني متكامل تتميز بأنها تقع بالقرب من العديد من القرى السياحية الاخرى بالاضافة إلى أنها تقع صف اول على شاطئ البحر.

وتحتوي على العديد من الخدمات التي تلبي جميع احتياجات السكان مثل حمامات سباحة وشاطئ خاص واستراحة على البحر ومحلات تجارية وكافيهات وميني ماركت.

قرى الساحل الشمالي

تعرف اكثر علي :- شاليهات للبيع في ماونتن فيو الساحل الشمالي

ارخص قرى الساحل الشمالي

بعد ان تعرفنا على قرى الساحل الطيب سوف نتحدث في هذه الفقرة عن ارخص القرى السياحية الموجودة في الساحل الشمالي والتي تتناسب مع جميع الفئات في المجتمع، ومن أبرز هذه القرى ما يلي:

قريه كاريبيان الساحل الشمالي:

تحتل موقع متميز بعيدا عن الضوضاء والازدحام حيث تقع على طريق مصر الاسكندريه الصحراوي عند الكيلو 78 بالقرب من قرية مارينا وزهران مول ومدينة الإسكندرية، تمتد على مساحة 7 فدان وتضم نحو 800 وحدة سكنية راقية تطل معظمها على البحر.

تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة حيث تشكل 75% من إجمالي مساحة القرية بالاضافة إلى وجود العديد من الخدمات والمرافق مثل حمامات سباحه، وحمامات سباحة للسيدات، والعاب مائية، وشلالات، ومطاعم وكافيهات، وجيم وسبا وجاكوزي، وخدمات امن وحراسه.

قرية مرسيليا الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 107 بالقرب من مطار العلمين، تمتد على مساحة 118 ألف متر مربع على ساحل البحر مباشره، وتنتشر بها المساحات الخضراء الوسائل التي تشكل أكثر من 80% من مساحة القرية، بالاضافة إلى أنها تحتوي على العديد من حمامات السباحة والحدائق والملاعب اطفال ومطاعم وكافيهات وسوق تجاري وغيرها من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

قرية كورونادو الساحل الشمالي:

تقع في منطقة سيدي عبد الرحمن على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 164 بالقرب من قرية امواج وقرية مراسي، تمتد على مساحة 50 فدان صف اول على البحر مباشره بتصميمات احترافيه حيث تتمكن جميع الوحدات من رؤية البحر.

وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل 10 حمامات سباحة، واكوا بارك ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت، وعيادات طبية وجيم ومول تجاري وخدمات أمن وحراسه.

تعرف اكثر علي :-  قرى الساحل الشمالي واسعارها

بورتو جولف مارينا الساحل الشمالي:

يعتبر اختيار مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة مع العائلة، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 150 وتبعد مسافة دقائق عن قريه مارينا وتمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع، وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتنوعة مثل حمامات سباحه وفندق 5 نجوم و 18 ملعب جولف وملاعب سباق سيارات واكوا بارك ومطاعم وكافيهات.

قرية كريستال باي الساحل الشمالي:

تقع في خليج الجراولة بالقرب من طريق الفوكا طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي قبل مرسى مطروح ب 50 كيلو متر، تمتد على مساحة 22 فدان صف اول على البحر وتمتلك شاطئ خاص بطول 400 متر، تحتوي على العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية مثل 9 حمام سباحة وحمام سباحة مغطى للسيدات وفندق 5 نجوم و2 اكوا بارك، ومسجد وصيدلية ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت.

قرية السراب الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 40، بين قريه الشروق وقريه الفيروز وبالقرب من أسواق فتح الله، يبعد مسافة 20 كلم عن مدينة الإسكندرية كما انها تبعد مسافة 10 دقائق عن كارفور العروبة، تقع على البحر مباشرة وتتمتع بشواطئ واسعة ونظيفة وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة.

تقدم العديد من الخدمات المميزة مثل 3 حمامات سباحة، مساحات خضراء واسعة، وكافتيريا على حمام سباحة وخدمات واي فاي، واكوا بارك وشاشات عرض وملاعب كرة قدم ومسجد وسوبر ماركت ومطاعم وكافيهات ومول تجاري وخدمات امن وحراسه.

قرية بورتو مارينا الساحل الشمالي:

تعتبر من أشهر القرى السياحية في الساحل الشمالي ويحتوي على العديد من المميزات التي تجعلها تشهد اقبال كبير من العملاء، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 105، تحتوي على العديد من الخدمات المميزة مثل 5 حمامات سباحة وفندق 5 نجوم، منطقة ألعاب الأطفال ومول تجاري ومطاعم وكافيهات وساونا وسبا وجيم وسينما.

تعرف اكثر علي :- قرية رمال الساحل الشمالي

قرية رو مارينا الساحل الشمالي:

تعتبر من أرقى قرى الساحل الشمالي تقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي عند الكيلو 102 أمام مارينا 5، تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع وتضم نحو 588 وحدة سكنية بإطلالة مميزة على شاطئ البحر، وتحتوي على العديد من الخدمات حيث تنتشر بها حمامات السباحه في كل مكان بالإضافة إلى وجود مسجد ونافورة راقصة وسينما 3D ومنطقة ألعاب للأطفال ومطاعم وكافيهات وجيم وجاكوزي وخدمات أمن وحراسة.

منتجع الجوهره الساحل الشمالي:

يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 205 بالقرب من خليج رأس الحكمه، ويعتبر من اجمل المنتجعات الساحلية حيث يتمتع بشواطئ نظيفة وخدمات فندقية وشاليهات بتصميمات معمارية راقية، ويحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية مثل حمامات سباحه وحمامات سباحة مخصصة للسيدات، ومسجد واكوا بارك واماكن ترفيهيه للاطفال ومطاعم وكافيهات.

قرية الفيروز الساحل الشمالي:

تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 37.5، تتميز بانتشار المساحة الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية، تتميز بوجود العديد من المرافق مثل 3 حمامات سباحة ومسجد وحدائق وسوق تجاري وملعب كره قدم ومطاعم وكافيهات.

قريه جيفيرا الساحل الشمالي:

تقع بين منطقة رأس الحكمة وخليج غزاله على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 191.5، قبل مارينا بدقائق قليلة، وتعتبر من أفخم القرى السياحية في الساحل الشمالي تشهد اقبال كبير حيث تتمتع باطلاله مباشره على ساحل البحر، وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية بتصميمات راقيه وتشطيبات عالية الجودة.

وتضم العديد من الخدمات الترفيهية مثل 27 حمام سباحة وحمام سباحة مغطى للسيدات وفندق 5 نجوم وأماكن ترفيهية للأطفال ومول تجاري، وبحيرات صناعيه ومرسى يخوت ومركز طبي.

تعرف اكثر علي :- قرية لافيستا رأس الحكمة الساحل الشمالي

ولمعرفة الأسعار والتفاصيل يرجى التواصل معنا.

أسماء قرى الساحل الشمالي بالترتيب 

وفي ظل حديثنا عن قرى الساحل الطيب سوف نتعرف على اسماء قرى الساحل الشمالي بالترتيب حيث انه يحتوي على العديد من القرى السياحية الراقية ذات الشواطئ الرملية الساحرة والمياه الصافية والرمال الناعمة حيث الجو المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة.

  • قرية جولدن بيتش على كيلو 25 .
  • قرية المهندسين على كيلو 26 .
  • قرية فخر البحار على كيلو 32.
  • قرية سيدرا على كيلو 36 .
  • قرية داليا على كيلو 38 .
  • قرية مايوركا على كيلو 38 .
  • قرية مصر للتعمير على كيلو 39 .
  • قرية كرير لاجون على كيلو 39.
  • قرية الفيروز على كيلو 40 .
  • قرية الشروق على كيلو 40 .
  • قرية كرير جاردنز على كيلو 41 .
  • قرية الأطباء في الكليو 43 .
  • قرية اللوتس على كيلو 43.
  • قرية جامعة القاهرة 2 على كيلو 44 .
  • قرية الدبلوماسيين 1 على كيلو 44.5 .
  • قرية رمسيس على الكيلو 45.
  • قرية جولدن بيتش على الكيلو 47.
  • بالم هيلز العلمين عند الكيلو 48.
  • قرية فينوس 1 على الكيلو 49
  • قرية فينوس 2 على الكيلو 50.
  • قرية هليو بيتش على الكيلو 50.
  • منتجع ديبلو على الكيلو 52.
  • قرية زمردة الساحل الشمالي عند الكيلو 53.
  • قرية روزانا على كيلو 56 .
  • قرية فالنسيا على كيلو 57.
  • قرية الدبلوماسيين 2 على كيلو 57
  • قرية ديانا بيتش على الكيلو 57.5
  • قرية لاجولي بلاج على كيلو 58
  • قرية هايدي الساحل الشمالي عند الكيلو 58.5.
  • منتجع الريفيرا على كيلو 59
  • منتجع تيباروز على كيلو 60.
  • قرية سلسبيل على كيلو 61.5.
  • قرية دعاء السماء على الطريق 62.
  • نيس 1 و2 يقعان على كيلو 64.
  • منتجع قناة السويس على كيلو 65.
  • قرية ماربيلا على كيلو 66.5.
  • قرية الرواد على كيلو 67.
  • قرية بالم بيتش على كيلو 68.
  • قرية الكروان على كيلو 69.
  • قرية جامعة الدول العربية على كيلو 69.5.
  • منتجع رامتان على الكيلو 70
  • منتجع كازابيانكا على كيلو 70.
  • قرية الكروان على كيلو 70.
  • قرية الروضة على كيلو 71.
  • قرية جامعة عين شمس على كيلو 72.
  • مينا 4 على كيلو 72.
  • منتجع بانجلوز يقع على كيلو 73.
  • قرية جرين على كيلو 75.
  • مارينا المهندسين على كيلو 76.
  • قرية مينا 2 على كيلو 76.
  • منتجع بانوراما بيتش على الكيلو 76.5.
  • قرية عايدة توجد في الكيلو 77.
  • قرية أغادير على كيلو 78.
  • قرية كاربيان في كيلو 78.
  • قرية الموناليزا في كيلو 79.
  • قرية المنتزه على الكيلو 79.5.
  • منتجع روتوندو في الكيلو 82.
  • قرية بدر على الكيلو 82.5.
  • قرية الصحفيين على كيلو 82.5 .
  • قرية النرجس على الكيلو 84.
  • قرية الزهور تقع على كيلو 84.5.
  • مينا 1 و 2 على كيلو 85.
  • قرية كليوباترا على كيلو 86.
  • مارينا صن شاين على كيلو 87.
  • جامعة أسيوط على كيلو 87.
  • آتيك العلمين على كيلو 89.
  • منتجع سوميد على كيلو 89.5.
  • قرية دياموند بيتش عند الكيلو 90.
  • بتروبيتش عند الكيلو 92.
  • منتجع بورتو مارينا عند الكيلو 105.
  • قرية بوساندس عند الكيلو 120.
  • قرية بو ايلاند عند الكيلو 120.
  • لؤلؤة هليوبوليس في الكيلو 124
  • مارسيليا بيتش 4 في الكيلو 124
  • قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي عند الكيلو 124.
  • مراسي في الكيلو 125.
  • قرية سوان ليك الساحل الشمالي عند الكيلو 132.
  • قرية ستيلا الساحل الشمالي عند الكيلو 134.
  • قرية امواج الساحل الشمالي عند الكيلو 136.
  • قرية تلال الساحل الشمالي عند الكيلو 141.
  • قرية لاسيرينا الساحل عند الكيلو 165.
  • قرية ذا وتر واى الساحل الشمالي عند الكيلو 173.
  • قرية لامورا بيتش عند الكيلو 180.
  • قرية سيتي ستارز الساحل الشمالي عند الكيلو 199.
  • ماونتن فيو على الكيلو 200.
  • قرية هاسيندا باي على الكيلو 200.
  • قرية جيفيرا الساحل الشمالي عند الكيلو 200.
  • قرية لافيستا الساحل الشمالي عند الكيلو 205.
  • قرية أورا على كيلو 208.
  • منتجع كوست هايتس عند الكيلو 208.
  • فوكا على كيلو 211.
  • قرية ازميرالدا باى على ك 247

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن قرى الساحل الطيب حيث يعتبر الساحل الشمالي من أكثر المناطق المتميزة في مصر والتي تجذب إليها العديد من المستثمرين وتحتوي على العديد من المشروعات الضخمة والمتكاملة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المميزات والخدمات التي تجعله وجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية ممتعة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو الساحر.

البرشور اتصل بنا واتساب