معلومات عن مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة هي أول مدينة في الساحل الشمالي التي تضم مليون نسمة، وتتميز هذه المدينة كونها واحدة من مدن الجيل الرابع، وتشبه المدينة العاصمة الإدارية الجديدة في حجم المشروعات العالمية التي ستنفذ فيها. فهي ستحتضن أفضل المدن السياحية في مصر وتشمل مجموعة مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.

من بين الأعمال المقرر تحقيقها داخل المدينة، يتضمن الخطة بناء عدد من وحدات السكن وسلسلة من الفنادق، بهدف تنمية المدينة وجعلها مزيدًا من الجاذبية للمقيمين.

معلومات عن مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة، وهي إحدى مدن الجيل الرابع، ستكون بوابة مصر إلى إفريقيا بفضل موقعها المتميز. تشهد المدينة نسبة عالية من المشروعات غير المسبوقة، مما جذب عددا من الشركات العالمية للاستثمار فيها.

ستتغير المدينة خريطة الساحل الشمالي بأكمله والمفهوم الذي أُنشئ عليه، حيث ستصبح مدينة سكنية تجذب المواطنين طوال العام وليس فقط في فصل الصيف كما هو متعارف عليه، وذلك على غرار مدينة الإسكندرية الجديدة.

المدينتان الجديدتان تمتدان على مساحة إجمالية تبلغ 48 ألف فدان، وتتألف المرحلة الأولى من قطاعين رئيسيين يمتدان على مساحة حوالي 8 آلاف فدان يتضمن القطاع الأول الساحلي قطاع المركز السياحي العالمي والقطاع الأثري والحضري. تم التخطيط لاستيعاب أكثر من 3 ملايين شخص في نهاية المرحلة الأولى.

إذا كان لديك أي استفسار عن أسعار معلومات عن مدينة العلمين الجديدة أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم المبيعات لمعرفة بحث عن مدينة العلمين الجديدة؟

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737

معلومات عن مدينة العلمين الجديدة

قد يهمك معرفة أحدث: مشروعات مدينة العلمين الجديدة

اين تقع مدينة العلمين الجديدة

تقع مدينة العلمين الجديدة في موقع متميز داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح. تبلغ مساحتها 48 كيلومترًا من الطريق الدولي الإسكندرية – مطروح، بدءًا من الكيلو 93 وصولاً إلى تقاطع وادي النطرون الذي يعتبر مدخل المدينة، ويبلغ طوله 33 كيلومترًا. تنتهي حدود مدينة العلمين الجديدة في طريق وادي النطرون وتمتد حتى الضبعة.

تُقسم المدينة إلى ثلاث مناطق رئيسية؛ الأولى هي المنطقة السياحية على ساحل البحر المتوسط، والثانية هي جنوب طريق اسكندرية مطروح، وأما الثالثة، فهي المنطقة التاريخية والأثرية التي تحتوي على مقابر العلمين.

الطرق الرئيسية القريبة من مدينة العلمين الجديدة:

حرصت الحكومة والشركات المنفذة للمشاريع السكنية في المدينة على توصيلها بالمدن والمرافق الحيوية المحيطة بها من خلال شبكة من الطرق الرئيسية التي تسهّل الوصول إلى القاهرة والإسكندرية أيضًا.

  • يمكن الوصول إلى العلمين الجديدة من الإسكندرية عن طريق الطريق الدولي، وهي تقع على بُعد 116 كيلومترًا فقط يستغرق الوصول إليها ساعة ونصف.
  • يمكن أيضًا الوصول إلى مدينة الإسكندرية عن طريق قطار الإسكندرية – مطروح الذي يمر بالعلمين.
  • يمكن الوصول إلى العلمين الجديدة من مدينة القاهرة عن طريق السفر على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ثم الانتقال إلى الطريق الساحلي الجديد، وهو يبعد عن مسافة تصل إلى 359 كيلومترًا فقط، مما يستغرق حوالي 3 ساعات وربع من الوقت فقط.
  • من الممكن الوصول إلى المدن الجديدة العلمين عن طريق مطارها.
  • سيتم تنفيذ قطار كهربائي سريع بسرعة 250 كيلومترًا في الساعة لربط مدينة السادس من أكتوبر بمدينة العلمين الجديدة.

تعرف علي: قرية مزارين العلمين الجديدة

الاستثمار العقاري داخل مدينة العلمين الجديدة 

مدينة العلمين الجديدة أصبحت من المدن المغرية للاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية يعزى ذلك إلى موقعها المتميز ومساحتها الواسعة، وتم تصميمها بشكل ذكي لتوفير مجموعة متنوعة من المشاريع الخدمية والترفيهية والسكنية من المتوقع أن تجذب المدينة استثمارات قيمتها بالمليارات من الجنيهات من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم الدولة عروض متنوعة لتشجيع المستثمرين من خلال تقديم عدد كبير من الأراضي والوحدات السكنية والتجارية للبيع بأسعار مناسبة للشباب وصغار المستثمرين.

ماهي مساحة مدينة العلمين الجديدة؟

يبلغ مساحة العلمين الجديدة حوالي 50,000 فدان. وتضم العديد من المشاريع السكنية والاستثمارية والسياحية التي تهدف في المقام الأول إلى دعم الاقتصاد المصري. تم التخطيط لإقامة هذه المدينة بالتعاون بين العديد من الجهات بما في ذلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان والتعمير والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص. يرجع ذلك لأهمية المدينة من الناحية الاقتصادية والمشاريع المخطط إنشاؤها فيها.

أنظر في التالي: شاليهات للبيع العلمين الجديدة

كيف تستثمر في مدينة العلمين الجديدة

طرق الاستثمار الأكثر فائدة في العلمين الجديدة هي الاستثمار العقاري، حيث تصل قيمة الاستثمارات في المنطقة إلى عشرات المليارات يمكنك الاختيار بين الحصول على وحدة سكنية أو وحدة تجارية. قيمة الاستثمارات في المدينة تتجاوز العشرات من المليارات المشاريع الموجودة فيها متنوعة وتشمل المشاريع الوطنية والسكنية، بالإضافة إلى الشبكة الطرقية والجسور تحتوي المدينة على العديد من الأحياء السكنية، ومن أبرزها ناطحات سحاب نورث إيدج، ومجمع مزارين، والحي اللاتيني، ووسط المدينة.

تحتوي المدينة أيضًا على العديد من الفنادق العالمية الفاخرة المنتشرة على مساحة 296 فدان، حيث يبلغ عدد غرف الفنادق 15,500 غرفة بالإضافة إلى ذلك، توجد في المدينة جميع وسائل الراحة والمرافق الخدمية، بما في ذلك المؤسسات التعليمية لجميع المراحل مثل الجامعة الدولية للعلمين الجديدة والمدارس الدولية. كما يتوفر مركز طبي عالمي للعلاج والاستشفاء الطبيعي على مساحة 45 فدان ومن بين المرافق الترفيهية الرئيسية في المدينة، حديقة السنترال بارك والبحيرات الصناعية والمراكز التجارية وغيرها الكثير.

قد يهمك معرفة: قرية وينتر العلمين الجديدة

بحث عن مدينة العلمين الجديدة

أنواع الوحدات السكنية في مدينة العلمين 

تتنوع وحدات السكن في العلمين الجديدة بأنماط متعددة، بعضها:-

  • شقق الإسكان الاجتماعي: يتم التعاقد من خلال وزارة الإسكان والتعمير أو هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي. تبلغ مساحة هذه الشقق 87 متر مربع وهي مشطوبة بالكامل وتتميز بأنها متوفرة للحجز بأولوية. تتميز هذه الشقق بأنها تعتبر بأسعار منخفضة، ولكن قد يكون فرصة الحصول عليها أقل بسبب العدد الكبير من المتقدمين.
  • الإسكان المتميز: يتمتع هذا النوع من السكن بمساحة تقدر بحوالي 95 مترًا، ويمكن العثور عليه في أماكن متعددة في المدينة. ويتميز بأن غالبيته يطل على البحر.
  • الإسكان الفاخر: يقدم مشروع أبراج نورث إيدج وحدات سكنية فاخرة ومتكاملة الخدمات بأحدث التصميمات العالمية، وتُسلم تلك الوحدات بالتشطيب الكامل وتحتوي على نظام التكييف. تتراوح مساحتها بين 90 مترًا مربعًا و 351 مترًا مربعًا. وتُخصَّص الطابق الأول والثاني من تلك الأبراج للمشاريع التجارية والاستثمارية، في حين تخصص الطوابق المتبقية للوحدات السكنية.
  • المنازل المنفصلة: يتوافر وحدات منفصلة سواء كانت شاليهات أو فيلات أو توين هاوس في مجمع مزارين. تبدأ المساحات للشاليهات من 165 مترًا مربعًا، أما المساحات للفيلات فتبدأ من 360 مترًا مربعًا وتصل حتى 576 مترًا مربعًا.

أنظر في التالي: شقق الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

تعد مدينة العلمين الجديدة أول مدينة تتسع لمليون نسمة في الجيل الرابع، تم تأسيسها باستخدام أحدث الأساليب العالمية لتضمن تقديم جميع الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان والعملاء، ما يتضمن:-

  • تم توفير معارض دولية كل سنة.
  • يوجد عدد كبير من الملاهي.
  • منافذ بيع ومراكز تسوق عالمية.
  • تم توفير أيضًا مركز ثقافي.
  • يوجد أيضًا في  مدينة العلمين دار أوبرا.
  • تم إنشاء مكتبة ضخمة بها جميع الكتب.
  • يوجد للرفاهية متنزهات مفتوحة ومجانية.
  • لم يغفلوا عن توفير مسجد ضخم.
  • يوجد عدد كبير من المدارس الدولية.
  • يوجد جامعة كبيرة ومعتمدة أيضًا.
  • تم إنشاء نوادي رياضية بها جميع أنواع الرياضة.
  • مدينة تراثية على مساحة 259 فدان.
  • يوجد بحيرة العلمين الجديدة
  • محطات تحلية مياه البحر داخل المدينة.

قد يهمك معرفة: منتجع نورد العلمين الجديدة

بحث عن مدينة العلمين الجديدة

تقع مدينة العلمين الجديدة في موقع مميز للغاية في مدينة مرسي مطروح وبالقرب من الساحل الشمالي أيضًا، حيث أن بداية حدود مدينة العلمين الجديدة تبدأ من طريق ودي النطرون وتصل الي طريق الضبعة، ويقع علي بُعد 100 كيلو متر من شمال غرب مدينة الاسكندرية، ويقع أيضًا علي بُعد 359 كيلو متر من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

اهتمت الشركة بإنشاء المدينة علي مقربة من عدد كبير من الطرق الهامة والمحاور الرئيسية التي في العادة يتردد عليها العملاء بشكل دوري، فجاءت المدينة بداية من الكيلو 93 وتصل الي وادي النطرون حيث أنه يقع المدخل في تلك المنطقة.

تم إنشاء مدينة العلمين الجديدة في عام 2018 وذلك عن طريق التعاون مع الحكومة المصرية وأيضًا عدد كبير آخر من الشركات الهندسية المصرية، حيث أن المساحة بلغت حوالي 48,130 ألف فدان، وتم تقسيم المدينة الي 3 شرائح، شريحة تاريخية وشريحة سكنية وشريحة تاريخية وشريحة سياحية.

حيث أن الشريحة السياحية تنقسم أيضًا الي 3 أجزاء، الجزء الأول يقع علي ساحل البحر المتوسط، أما الجزء الثاني يقع جنبو طريق اسكندرية مطروح الدولي، بالإضافة الي الجزء الثالث وهو الشريحة التاريخية والأثرية والتي تقع عند مقابر العلمين الجديدة.

ويعتبر هذا بحث عن مدينة العلمين الجديدة مختصر للغاية، ولمزيد من التفاصيل حول بحث عن مدينة العلمين الجديدة يرجي مراجعة المقال بالكامل واستخراج جميع معلومات عن مدينة العلمين الجديدة وأهم مميزات مدينة العلمين الجديدة.

مميزات مدينة العلمين الجديدة

رقم المبيعات للتواصل  ومعرفة بحث عن العلمين الجديده

إذا كان لديك أي استفسار عن أسعار معلومات عن مدينة العلمين الجديدة أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم المبيعات لمعرفة بحث عن العلمين الجديده؟

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737
البرشور اتصل بنا واتساب