مميزات مدينة الشيخ زايد

تعد مدينة الشيخ زايد احدى المدن المصرية المتميزة تقع في محافظة الجيزة وإحدى مدن الجيل الثاني تتبع إدارياً هيئة المجتمعات العمرانية وقد تم إنشاؤها بقرار من رئيس جمهوريه مصر العربيه رقم 325 لسنة 1995، تحتل موقع استراتيجي متميز بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر بالقرب من العديد من المعالم المشهورة مثل هايبر وان وجامعة النيل.

وتمتد مدينة الشيخ زايد على مساحة 9500 فدان كما أنها ترتفع عن سطح البحر حوالي 220 متر ومن المخطط أن يصل عدد سكانها نحو 500 ألف نسمة، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء الواسعة بها التي تشكل 40% من إجمالي مساحة المدينة لتوفير بيئة صحيه ونقيه للسكان.

وتعتبر مدينة الشيخ زايد مدينة متكاملة حيث أنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق التي تلبي جميع احتياجات ورغبات المواطنين من مستشفيات ومدارس واسواق، بالاضافة إلى أنها تتميز بتنوع مستويات المعيشة بها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مميزات مدينة الشيخ زايد.

إذا كان لديك أي استفسار عن أسعار مميزات مدينة الشيخ زايد أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم مبيعات مميزات مدينة الشيخ زايد ؟

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737

مميزات مدينة الشيخ زايد

تحتوي مدينة الشيخ زايد على العديد من المميزات والخدمات المتكاملة والتي تجعلها من أفضل المدن في القاهرة، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن مميزات مدينة الشيخ زايد.

تحتل موقع متميز على الطريق مصر الاسكندريه الصحراوي بالقرب من هايبر وان مما يؤدي الى سهولة الوصول إليها من منطقة وسط البلد في اقل من نصف ساعة من خلال طريق الواحات وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي والطريق الدائري والمحور.

تتمتع مدينة الشيخ زايد بحياه صحيه هادئة وشوارع واسعة ومساحات خضراء واسعة وممرات للمشي وتصميمات معماريه فاخره على الطراز الاوروبي والخليجي.

تتنوع الوحدات السكنية الموجودة بها من حيث المساحات والأسعار حتى تتناسب مع جميع الرغبات واحتياجات العملاء.

تحتوي على العديد من المستشفيات والخدمات الطبية المتكاملة مثل مستشفى زايد التخصصي ومركز طبي حكومي.

تشتمل على أكثر من 20 حي تتنوع بين أحياء فاخرة فوق متوسطة وأحياء متوسطة واحياء اقتصادية وكل حاجه يحتوي على خدمات خاصة به.

تضم العديد من النوادي الرياضية الشهيرة مثل النادي الأهلي ومركز شباب الشيخ زايد.

خدمات تعليمية على أعلى مستوى حيث أنها تحتوي على المدرسه البريطانيه الدوليه في القاهرة ومدرسة الرؤية الجديدة الدولية والمدرسة الفندقية والمدرسة النموذجية ومدرسة بيفرلي هيلز للغات ومدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة عمرو بن العاص ومدرسة أبو بكر الصديق والمعهد الأزهري ومدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي ومدرسة الشيخ زايد الثانويه بنات والمدرسة اليابانية بالحي 11 ومدرسة الشيخ زايد الثانويه بنين وامريكان انترناشونال سكول ومدرسة الأمل بالإضافة إلى وجود جامعات مثل جامعة القاهرة وجامعة النيل.

تحتوي على العديد من الكمبوندات السكنية المتميزة والتي تجعل مدينة الشيخ زايد من أرقى المدن الجديدة في القاهرة مثل كمبوند بالم هيلز وكمبوند بيفرلي هيلز والباتيو وائل اليجريا وكازا وغيرها من الكمبوندات المتميزة.

يوجد بها أول حديقة حيوانات مفتوحة في مصر وهي افريكان بارك بالإضافة إلى وجود ملاهي عالمية تابعة إلى رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس وهي زيد بارك.

تقع بالقرب من العديد من المشروعات الخدمية مثل مول العرب وداندي مول.

تحتوي على العديد من الخدمات التي يحتاج إليها السكان من مستشفيات وعيادات ومدارس ودور عبادة مثل مسجد الشرطة ومسجد الشيخ زايد.

تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية مثل مول الجزيرة بلازا ومول تيفولي ومول أركان بلازا ومول امريكانا.

تعرف اكثر علي :-مشروع شركة الكرنك في الشيخ زايد

عيوب مدينة الشيخ زايد

وعلى الرغم من وجود العديد من مميزات مدينة الشيخ زايد إلا أنها تعاني من وجود بعض العيوب مثل اي مشروع اخر ولكنها عيوب بسيطة يمكن التعامل والتكيف معها، ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

اشتكى بعض العملاء من ارتفاع أسعار الوحدات في مدينة الشيخ زايد ولكن عندما نقارن بين الخدمات والمميزات التي تتمتع بها مدينة الشيخ زايد نجد ان هذه الاسعار مناسبه تماما.

هناك بعض المناطق في مدينة الشيخ زايد تفتقر إلى الصيانة من مياه وكهرباء إلا أنه في الفترة الأخيرة قامت الجهات المختصة بمعالجة هذه المشكلات من أجل المحافظة على المدينة في أفضل شكل.

يعاني بعض العملاء في بعض المناطق من الضوضاء التي ظهرت في الفترة الأخيرة بسبب الكثافة السكانية، ولكن ما زال هناك الكثير من المناطق التي تتمتع بالهدوء وانتشار المساحات الخضراء الواسعة.

مميزات مدينة الشيخ زايد

الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

تحتوي مدينة الشيخ زايد على العديد من الأحياء السكنية الراقية، ومن أبرز هذه الأحياء ما يلي:

الحي الثاني:

من الأحياء المتميزة في مدينة الشيخ زايد حيث انه يحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة مثل الخدمات الصحية والخدمات التعليمية وغيرها، ويتراوح متوسط سعر متر الشقق في الحي الثاني بين 9000 جنيه وحتى 10000 جنيه بينما يبلغ متوسط سعر متر الفيلات نحو 16 ألف جنيه.

تعرف اكثر غلي :-كم عدد الكومباوندات داخل الشيخ زايد

الحي الرابع:

من الأحياء السكنية المتميزة في مدينة الشيخ زايد يحتوي على شقق وفيلات وبيوت بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات السكان مثل مثل المراكز الطبية والمدارس والجامعات بالاضافة يحتوي على أشهر الكمبوندات السكنية الراقية مثل كمبوند زايد 2000، ويعتبر الحي الرابع من اغلى الاحياء الموجوده في مدينه الشيخ زايد حي السوق يبلغ متوسط سعر نحو 14 ألف جنيه.

الحي الثامن:

يتميز بالهدوء والراحة وهو من الأحياء العائليه في مدينة الشيخ زايد حيث انه يحتوي على فيلات وقصور، ويبلغ متوسط سعر متر الشقق في الحي الثامن نحو 8000 جنيه بينما يبلغ متوسط سعر متر الفيلات نحو 14250 جنيه.

الحي التاسع:

من الأحياء المتميزة في مدينة الشيخ زايد حيث أنه يحتوي على العديد من المستويات الاقتصادية المتنوعة ويشتمل على شقق سكنية وفيلات وقصور، ويبلغ متوسط سعر متر الشقق في الحي التاسع نحو 6500 جنيه بينما يبلغ متوسط سعر الفيلات نحو 10300 جنيه.

الحي الرابع عشر:

يحتل موقع متميز في غرب مدينة الشيخ زايد ويحتوي على العديد من المعالم المشهورة مثل مطعم طبلية ومسجد صديق بالإضافة إلى انه يحتوي على العديد من الكومباوندات السكنية المتميزة مثل كمبوند روضة زايد، ويبلغ متوسط سعر متر شقق في الحي الرابع عشر نحو 10000 جنيه بينما يبلغ متوسط سعر الفيلات نحو 14250 جنيه.

تعرف اكثر علي :-اسماء الكمبوند في الشيخ زايد

منطقة الثورة الخضراء:

تقع بالقرب من منطقة روض الفرج وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، تتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة بها بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجمع كامل من الجامعات والمدارس والمطاعم الراقيه، ويبدأ سعر متر شقق في منطقة الثورة الخضراء من 10,000 جنيه بينما يبدا سعر متر الفيلات من 14 ألف جنيه.

أسعار أحياء الشيخ زايد

بعد أن تعرفنا على مميزات مدينة الشيخ زايد سوف نتعرف على أسعار الأحياء في مدينة الشيخ زايد حيث يختلف سعر المتر من حيث سكني إلى آخر تبعاً لما يتمتع به كل حي من خدمات ومميزات متنوعة في العموم يبدأ سعر متر الشقق في مدينه الشيخ زايد من 11450 جنيه بينما يبدا سعر متر الفيلات من 18950 جنيه، وتختلف اسعار الاحياء في مدينة الشيخ زايد على النحو التالي:

  • يبلغ سعر متر الشقق في الحي الأول نحو 12200 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الشقق في الحي الرابع نحو 15000 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الشقق في الحي الخامس نحو 6450 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الشقق في الحي العاشر نحو 6000 جنيه.
  • يبلغ سعر المتر في الحي الثالث عشر نحو 5500 جنيه.
  • ويبلغ سعر متر الشقق في منطقة الثورة الخضراء نحو 10000 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الشقق في حي الياسمين نحو 12700 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الشقق في زايد الجديدة نحو 26050 جنيه.
  • ويبلغ سعر متر الشقق في كمبوند بالشيخ زايد نحو 17550 جنيه.
  • بينما يبلغ سعر متر الفيلات في الحي الثامن نحو 18200 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الفيلات في الحي التاسع نحو 17700 جنيه.
  • ويبلغ سعر متر الفيلات في الحي العاشر نحو 6550 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الفيلات في الحي الحادي عشر نحو 27250 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الفيلات في الحي السادس عشر نحو 13100 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الفيلات في منطقة الثورة الخضراء نحو 14000 جنيه.
  • يبلغ سعر متر الفيلات في زايد الجديدة نحو 21500 جنيه.
  • بينما يبلغ سعر متر الفيلات في كمبوند بالشيخ زايد نحو 21600 جنيه.

كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة

تعتبر مدينة الشيخ زايد واحدة من المدن المتميزة في محافظة الجيزة تتمتع بموقع استراتيجي وحيوي بالقرب من المنطقة الغربية من القاهرة حيث أنها تبعد عن القاهرة مسافة 20 كيلو متر فقط، مما يؤدي الى سهولة الوصول اليها حيث انها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وطريق السويس.

تعرف اكثر علي :-شقق للبيع في الشيخ زايد استلام فوري

كافيهات الشيخ زايد مصر

وبعد أن تعرفنا على مميزات مدينة الشيخ زايد فإنها تحتوي على العديد من الكافيهات الفاخره والمتميزة ومن أبرز هذه الكافيهات ما يلي:

  • بينوس كافيه الشيخ زايد.
  • جابيز كافيه.
  • جراند كافيه الشيخ زايد.
  • سينابون بيكري كافيه الشيخ زايد.
  • افريكانو الشيخ زايد.
  • بيانو بيانو الشيخ زايد.
  • كراميلا الشيخ زايد.
  • بوتري كافيه.
  • كافيه كوميكس الشيخ زايد.
  • روچ كافيه الشيخ زايد.
  • اريبيان كافيه الشيخ زايد.
  • هاريس كافيه الشيخ زايد.

تعرف اكثر علي :-شقق للبيع بالشيخ زايد مساحات صغيرة

أرخص مناطق الشيخ زايد

وهكذا بعد أن تعرفنا على مميزات مدينة الشيخ زايد سوف نتعرف على أرخص المناطق في مدينة الشيخ زايد حيث انها لم تغفل عن وجود وحدات سكنية بأسعار رخيصة تتناسب مع جميع الفئات خاصة فئات الشباب، ومن أبرز هذه المناطق ما يلي:

الربوة هايتس:

أحد المناطق السكنية الراقية في مدينة الشيخ زايد تقع في الحي السابع امام حدائق المهندسين، تحتوي على العديد من الخدمات مثل المساحات الخضراء الواسعة وحمامات سباحه وجيم وأماكن مخصصة للشواء ومواقف انتظار السيارات ومطاعم وكافيهات وخدمات امن وحراسه.
تشتمل على شقق سكنية بمساحات متفاوتة تبدأ من 150 متر مربع وأسعار مميزة حيث يبلغ متوسط سعر المتر نحو 11 ألف جنيه.

جنة زايد:

من انشاء هيئه المجتمعات العمرانيه بالتعاون مع وزارة الإسكان، يقع في مدينة الشيخ زايد بمنطقة المحور المركزي ويحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل حمامات سباحه ومساحات خضراء واسعة وأماكن مخصصة للأطفال وأماكن انتظار سيارات وجيم ونوادي صحية.
تحتوي على شقق سكنية بمساحات تبدأ من 130 متر مربع وأسعار متميزه حيث يبدأ سعر المتر من 6800 جنيه.

فيلدج ويست:

يقع بالقرب من الطريق الصحراوي وهايبر وان وميدان الحصري، ويتميز بالهدوء والنقاء حيث تنتشر به المساحات الخضراء الواسعة بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات المتنوعة مثل المساحات الخضراء الواسعة وخدمات ترفيهية ونوادي صحية وكاميرات مراقبه وأماكن مخصصة للجري وخدمات امن وحراسه.
يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتنوع بين بنت هاوس ودوبلكس بمساحات تتراوح بين 75 متر مربع وحتى 246 متر مربع، باسعار متميزه تتراوح بين مليون و721 ألف جنيه وحتى 4 مليون و 358 ألف 625 جنيه وانظمه سداد بسيطة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

تعرف اكثر علي :-كمبوند سوان ليك ويست الشيخ زايد

الكرمة ريزيدنس:

تعتبر من أرخص المناطق في مدينة الشيخ زايد تقع في الحي السادس عشر وتحتوي على جميع الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان، من مستشفيات ومدارس ومحلات تجارية وأماكن انتظار سيارات وخدمات امن وحراسه.
بالاضافه الى انها تحتوي على العديد من الوحدات السكنيه المتنوعه بين شقق سكنيه ودوبلكس وتاون هاوس وفيلات مستقله بمساحات مختلفه تتراوح بين 174 متر مربع وحتى 400 متر مربع، بأسعار مميزة تبدأ من 2 مليون و50 ألف جنيه وأنظمة سداد مريحة من خلال دفع مقدم 25% وتقسيط باقي المبلغ على 4 سنوات.

أوبرا سيتي:

تعتبر من افضل الكومباوندات المتميزة في مدينة الشيخ زايد تقع في الحي السادس وتمتد على مساحة كبيرة، تحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمراكز الطبية ومساجد ومحلات تجارية وخدمات امن وحراسه.
تحتوي على شقق سكنيه بمساحات مختلفه تبدا من 120 متر مربع وأسعار متميزه حيث يبلغ متوسط سعر المتر نحو 10200 جنيه.

كمبوند الخمائل:

يقع بالقرب من هايبر وان تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل المساحات الخضراء الواسعة وحمامات سباحة وخدمات امن وحراسه وأماكن مخصصة للأطفال وأماكن انتظار سيارات.
يحتوي على شقق سكنية بمساحات من 140 متر مربع وأسعار متميزة حيث يبلغ متوسط سعر المتر نحو 8000 جنيه.

حدائق المهندسين:

من اشهر الكمبوندات الرخيصة في مدينة الشيخ زايد يقع في الحي الرابع، ويشتمل على العديد من الخدمات المميزة مثل مساحات خضراء واسعة وبحيرات صناعيه وحمامات سباحه وأماكن مخصصه للاطفال وجيم وأماكن انتظار السيارات.
نفسي يحتوي على شقق سكنية بمساحات متفاوتة تبدأ من 100 متر مربع واسعار مميزه حيث يبدأ سعر المتر من 12 ألف جنيه.

تعرف اكثر علي:-كمبوند ابراج زيد الشيخ زايد

مميزات مدينة الشيخ زايد

زايد ريجنسي:

تتمتع بموقع متميز امام النادي الاهلي مباشره، تمتد على مساحة 30 فدان وتنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة التي تحتل نسبة 80% من إجمالي مساحة المنطقة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة مثل مراكز طبية وملاعب وحضانات اطفال ومطاعم وكافيهات وخدمات امن وحراسه.
تحتوي على شقق سكنيه بمساحات مختلفه تبدا من 137 متر مربع وأسعار متميزه حيث يبلغ متوسط سعر المتر نحو 13,800 جنيه.

أودي بالاس:

تعتبر من المناطق ذات الأسعار المنخفضة في مدينة الشيخ زايد، تقع مباشرة خلف رويال سيتي وبالقرب من هايبر وان بتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق العامة مثل المساحات الخضراء الواسعة ونافوره راقصه وجيم واماكن مخصصه للاطفال واماكن انتظار السيارات وكاميرات مراقبه وخدمات امن وحراسه.
تتراوح مساحة الشقق بدون حديقه بين 163 متر مربع وحتى 185 متر مربع بسعر 114100 جنيه، بينما تبدأ مساحة الشقق مع حديقة من 163 متر مربع بسعر مليون 255 ألف و100 جنيه

جوار:

يقع في الحي الثالث عشر من انتاج شركة إيوان للتطوير العقاري ويحتوي على العديد من الخدمات المميزة مثل مساجد وملاعب وحمامات سباحة ومحلات تجارية وخدمات امن وحراسه.
يشتمل على مجموعه من الشقق السكنية المتميزة بمساحات متفاوتة تتراوح بين 124 متر مربع وحتى 220 متر مربع وأسعار مميزة تبدأ من مليون و980 ألف جنيه.

بيت الوطن:

من المناطق المتميزة في مدينة الشيخ زايد التي تجمع بين الرقي والجمال والاسعار الرخيصة يقع مباشرة خلف مول العرب عند مدخل زايد 4 وبالقرب من كمبوند جامعه القاهره وماونتن فيو اي سيتي اكتوبر ونادي الصيد، تحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة مثل مساحات خضراء واسعة وحمامات سباحة وممرات للمشي وأماكن انتظار سيارات واماكن مخصصه للاطفال.
تحتوي على شقق سكنيه بمساحات مختلفه تبدا من 160 متر مربع وأسعار متميزه من مليون و296 الف جنيه.

ولكن يجب الانتباه الى ان هذه الاسعار ليست ثابتة وإنما قد تتعرض للزيادة والتغيير نتيجة للتغيرات التي تحدث يوميا في السوق العقاري، ولمعرفة المزيد من الأسعار والتفاصيل يرجى التواصل معنا.

موقع الشيخ زايد

تتمتع مدينة الشيخ زايد بموقع استراتيجي حيوي يعتبر أحد مميزات مدينة الشيخ زايد حيث أنها تقع بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر ويحدها طريق مصر الاسكندريه الصحراوي ومحور 26 يوليو وتبعد مسافة 20 كيلو متر عن ميدان لبنان في المهندسين كما أنها تبعد مسافة 28 كيلو متر عن ميدان التحرير في وسط البلد
وتنقسم مدينة الشيخ زايد إلى 20 حي ينقسم كل حي إلى 4 مجاورات يحتوي كل حي على العديد من الخدمات التي تميزه وتلبي احتياجات قاطنيه من مسجد ومركز خدمي وأسواق، تتنوع بين الأحياء فوق المتوسطة مثل الحي الرابع والأحياء المتوسطة مثل الحي الاول والحي الثالث والحي الحادي عشر والحي الثالث عشر.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن مميزات مدينة الشيخ زايد حيث انها تحتوي على العديد من المميزات التي لا حصر لها والتي جذبت إليها أنظار العديد من المستثمرين والعملاء من حيث الموقع الاستراتيجي المتميز والخدمات والمرافق المتكاملة والمساحات الخضراء الواسعة بالإضافة إلى الوحدات السكنية الراقية بأفضل الأسعار وأنظمة السداد المريحة.

للتواصل مع مبيعات مميزات مدينة الشيخ زايد

إذا كان لديك أي استفسار عن أسعار مميزات مدينة الشيخ زايد أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم مبيعات مميزات مدينة الشيخ زايد ؟

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737
البرشور اتصل بنا واتساب