مشروع رأس جميلة يعتبر أحد المشروعات الاستثمارية الكبيرة والمهمة في مدينة شرم الشيخ بجبوب سيناء حيث تتميز بالعديد من المقومات البيئية والمرافق المتكاملة التي تؤهلها حتى تكون من اهم المقاصد السياحية في العالم، لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات تواصل مع فريق المبيعات: 01276211737
مشروع رأس جميلة
تفاصيل المشروع
اسم المشروع

مشروع رأس جميلة

لوكيشن المشروع شرم الشيخ
مساحة المشروع 860000 فدان
المطور المطورين العقاريين
رقم المبيعات 01276211737
نوع الوحدة سياحي
سعر المتر 60000 جنيه

شارك المحتوى:

مشروع رأس جميلة يقع بالقرب من مدينة شرم الشيخ، وهو أحد المشروعات الجديدة التي تسعى مصر للاستثمار بها، وذلك بعد الصفقات التي أبرمتها مصر مع الإمارات من أجل الاستثمار في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وتعتبر هذه صفقة مثيرة للجدل، ولها اهمية استثمارية وتأثير كبير على الاقتصاد المصري.

ما هو مشروع رأس جميلة

كشفت بعض المصادر المطلعة على وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن وجود مشاركة قيادات الوزارة في رسم التصورات النهائية والمخططات من أجل تطوير منطقة رأس جميلة في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حيث إنه تم الاستعانة بمجموعة من الشركات الاستشارية الكبيرة وذلك من خلال التعاون مع الوزارات المعنية المختلفة من أجل إقامة مشروعات التطوير والتي تتميز بأنها تحتوي على منطقة ترفيهية و مشروع فندقي ومشروعات متنوعة من أجل جذب السياحة الأجنبية، بالإضافة إلى وجود مشروعات عمرانية متكاملة.

وتكثف الحكومة المصرية جهودها حاليا من أجل وضع مخطط عام يعمل على تطوير هذه المنطقة التي تحيط بالمشروع وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة من اكبر الشركات الاستشارية من أجل تحويل هذه المنطقة من منطقة ساحلية نائية إلى بقعة سياحية وترفيهية كبيرة على البحر الأحمر تجذب إليها السياح من مختلف جهات العالم.

إذا كان لديك أي استفسار عن مشروع رأس جميلة وتريد حجز وحدتك بأفضل انظمة السداد

  • التواصل عبر رقم الهاتف التالي: 01276211737
  • التواصل عبر الواتساب من هنا: 01276211737

مساحة مشروع رأس جميلة

مساحة مشروع رأس جميلة

تبلغ المساحة الكلية التي يمتد عليها مشروع رأس جميلة نحو 860 ألف فدان، وتشير المصادر أن التكلفة التقديرية لتنفيذ هذا المشروع تبلغ نحو 7 مليار جنيه، يستهدف هذا المشروع إقامة العديد من المشروعات السياحية والفندقية على مساحة تبلغ نسبة 50% من إجمالي المساحة الكلية للمشروع، هذا بالإضافة إلى وجود مشروع سكني عمراني متكامل يضم العديد من المولات التجارية والوحدات التجارية والإدارية المتنوعة وذلك من أجل جذب السياحة العالمية.

وقد كشفت بعض المصادر أن المشروع التجاري يمتد على مساحة تبلغ نحو 16 ألف متر مربع، بينما يمتد المشروع السياحي السكني والتجاري على مساحة تبلغ نحو 403,615 متر مربع، ويحتوي مشروع الإسكان السياحي على نحو 1873 وحدة سياحية.

وسوف يحتوي هذا المشروع أيضا على العديد من المشروعات الإماراتية والسعودية الاستثمارية في مجال العقارات، وذلك من أجل تحويل هذه المنطقة الساحلية النائية إلى أهم وأفضل الوجهات السياحية الفاخرة على ساحل البحر الأحمر في مصر.

تعرف على: افضل شركات الاستثمار العقاري في مصر

للحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات يرجى التواصل معنا

الأهمية الاقتصادية لمشروع رأس جميلة

مشروع رأس جميلة لا يقل أهمية عن أفضل المناطق في جنوب سيناء حيث إنه من المتوقع أن تنافسها في مكانتها ضمن أهم المقاصد السياحية في العالم، وذلك حيث أنها تحتوي على أفضل الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة في البحر الأحمر، كما أنها تحتوي أيضا على أندر الشعاب المرجانية على طول البحر، كذلك، فإنها تحتوي على كافة العوامل البيئية القياسية، واطلالات الطبيعية التي تجعلها مناسبة جدا لإقامة فنادق سياحية جذابة.

بالإضافة إلى أن أي استثمارات سياحية جديدة سوف تؤدي إلى وجود نتيجة إيجابية على الإقتصاد المصري، خاصة وأن أغلب المشروعات السياحية والفندقية التي سوف يتم تنفيذها في مشروع رأس جميلة سوف تكون مخصصة إلى السياح من ذوي الإنفاق المرتفع.

قد يهمك: قرية ذا جروف العين السخنة

لا تتردد في الحجز معنا الآن لتحقيق استثمارات مضمونة

أين توجد رأس جميلة

أين توجد رأس جميلة

يتميز مشروع رأس جميلة بموقع استراتيجي وحيوي للغاية في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء وتحديدا في مقابلة مضيق تيران، وبالقرب من موقع سوف يتم فيه إقامة جسر عبر البحر الأحمر، وتتميز بإطلالة شاطئية فريدة على البحر الأحمر.

ويتميز هذا الموقع أنه يقع بالقرب من العديد من المعالم المشهورة والطرق الرئيسية التي تجعل الوصول إليه أمرا سهلا، وهي عبارة عن قطعتين أرض متلاصقتين تابعة إلى شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار، وهي إحدى الشركات القابضة للسياحة والفنادق، بالإضافة إلى شركة إيماك العقبة، وهي شركة تابعة إلى وزارة الطيران المدني.

كذلك، فإنها تتميز بأنها ملاصقة لمطار شرم الشيخ، وهي تعتبر آخر قطعة أرض تطل على البحر في مدينة شرم الشيخ، وجزيرتي تيران وصنافير.

اطلع على: افضل مشاريع رأس الحكمة

اغتنم الفرصة واحجز معنا الآن في افضل مشروعات شرم الشيخ

خدمات ومرافق مشروع رأس جميلة

يتضمن مشروع رأس جميلة العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية المتنوعة التي تجذب إليه السياحة العالمية، حيث أنه من المخطط أن يحتوي على منتزه عام يضم العديد من المحلات التجارية ذات الماركات و البراندات العالمية الشهيرة.

تم تصميم الحي بالكامل بطريقة يراعى فيها التصور العام من أجل المشروعات الجارية، وذلك من أجل تنفيذها طبقا الى مخطط التطوير الجديد.

اقرأ أيضا: مكادي هايتس الغردقة

للحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا

الاختلاف بين رأس الحكمة ورأس جميلة

الاختلاف بين رأس الحكمة ورأس جميلة

يوجد مع بعض الفروقات بين مشروع رأس الحكمة الإماراتي ومشروع رأس الجميلة السعودي، حيث إن مشروع رأس الحكمة يتضمن بيع أراضي تملكها الدولة إلى الإمارات.

في حين أن مشروع رأس جميلة مملوك إلى أكثر من جهة حكومية، مثل قطاع الأعمال، ووزارتي الطيران، وبالتالي فليس من المتوقع أن يتم ضخ عشرات مليارات الدولارات على مشروع رأس جميلة، مثل مشروع رأس الحكمة، وذلك لأن مساحتها تعتبر أصغر بكثير من مشروع رأس الحكمة.

بالإضافة إلى أن مشروع راس جميلة يأتي من أجل توفير العملة الصعبة في الوقت الراهن، والتي تساعد في الخروج من الأزمة الاقتصادية من خلال سداد الالتزامات الخارجية، وليس من المتوقع تحقيق نمو اقتصادي مستدام، وإنما هو من أجل توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى الترويج إلى السياحة في المنطقة.

ويرى بعض الخبراء أن اختيار دول الخليج من أجل الاستثمار العقاري في مصر، نتيجة إلى ما تتميز به مصر من حيث ه الموقع والطقس، بالإضافة إلى العدد السكاني، والسياحة وغيرها من المميزات الأخرى.

اطلع على: رأس الحكمة الكيلو كام

بادر بالحجز معنا الآن لتحقيق استثمارات مضمونة

النتائج المتوقع حدوثها على مشروع رأس جميلة

من المتوقع أن يحقق مشروع رأس جميلة نتائج مبشرة وذلك لأنها سوف تعمل على تحريك جزء كبير من الإقتصاد المصري ولها دور إيجابي على الأوضاع الاقتصادية في مصر، على النحو التالي:

  • سوف يؤدي إلى انخفاض السعر الذهب، سواء ع في حالة البيع أو الشراء، وذلك لأن الذهب كان يقيم الدولار بسعر مرتفع.
  • من المتوقع أن يؤدي إلى توفير سيولة تساعد على خروج مصر مستلزمات الإنتاج من الموانئ، وبالتالي انخفاض معدل التضخم.
  • سوف تدعم هذه الصفقة مصر في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.
  • سوف تعمل على انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية.
  • من المتوقع أن تؤدي إلى رفع قيمة السندات المصرية في الأسواق العالمية.
  • تساعد على تشغيل العديد من المصانع من جديد، مما يساهم في القضاء على مشكلة تباطؤ الإنتاج.

قد يهمك: قرية ماجادا العين السخنة

للحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات يرجى التواصل معنا


sohamaamoun

sohamaamoun

المشاركات
sohamaamoun

sohamaamoun

المشاركات

نموذج اسفل الوحدات
وحدات المشروع
البرشور اتصل بنا واتساب