أرقى مناطق مصر الجديدة

تعرف علي أرقى مناطق مصر الجديدة يرجع تاريخ منطقه مصر الجديده الى اكثر من 100 عام حيث قام البارون امبان البلجيكي ببناء بيوت في منطقه مصر الجديده على نهج البيوت الأوروبية على يد امهر المهندسين الأوروبيين.

ما هي أرقى مناطق مصر الجديدة؟

وقد قامت شركة فرنسية بتنفيذ أول خط مترو في الشرق الأوسط وقد عرف هذا المترو بمترو مصر الجديدة ثم توسعت مساحة منطقة مصر الجديدة وتطورات المباني الموجودة فيها وقد حرصت الحكومة المصرية على المحافظة على تلك المباني التاريخيه العريقه ومنعت هدمها وازالتها ويتميز هذا الحي بالرقي وتسكنه الطبقة الغنية من الشعب وهو ذو شهره و أهمية بالغة، و تمتد منطقة مصر الجديدة على مساحة 9 كيلو متر مربع ويعيش به حوالي 136 ألف نسمة وتقع في شرق القاهرة بالقرب من الزيتون الوايلى وعين شمس ومدينة نصر وطريق صلاح سالم.

وتحتوي القاهرة الجديدة على العديد من الأحياء الراقية ومن ارقى مناطق مصر الجديدة ما يلي.

منطقة العروبة:

تعتبر منطقة العروبة من أشهر وأهم الطرق في منطقة مصر الجديدة ويقع بالقرب من ميدان سفير حيث يمتد من نفق العروبة وحتى كوبري المطار وهو يحتوي على العديد من المنشآت الضخمة والعمارات المميزة وتقدم منطقة العروبة العديد من الخدمات المميزة مثل المدرسه المنتشرة في المنطقة.

ووجود العديد من الفنادق المتميزة مثل فندق ماريوت المطار و فيرمونت هليوبوليس ايضا تحتوي على العديد من البنوك مثل البنك الأهلي المصري وبنك اتش اس سي بي والعديد من المستشفيات وشركات والمطاعم والكافيهات مثل انديامو وأون ذا زن، الى جانب هذا تحتوي منطقة العروبة على العديد من المعالم مثل قصر البارون والكلية الحربية ونادي الجلاء، لذلك تعتبر منطقة العروبة من أرقى مناطق مصر الجديدة.

ميدان تريومف:

يربط ميدان تريومف بين سانت فاتيما هو طريق العروبة وهو يأخذ شكل دائري مقاطع عنده ثلاثه طرق ويتميز بوجود اعمده رومانيه وقد تم تزيينها بواسطة السفارة الأردنية ثم تغير اسمه إلى ميدان شاهنشاه ثم بعدها تم تغيير اسمه الى ميدان الملك حسين بن طلال، لذلك تعتبر منطقة تريومف من أرقى مناطق مصر الجديدة.

ويقدم ميدان تريومف العديد من الخدمات المتنوعة مثل صيدليات مثل صيدلية العزبي و مدارس مثل مدرسة جمال عبد الناصر وشارع تجاري والعديد من البنوك مثل بنك فيصل وسي آي بي وبنك عوده بالإضافة إلى وجود النوادي مثل نادي الغابة، كما أن ميدان تريومف يحتوي على العديد من المعالم مثل السنبلة والمسلة والجداريات في الميدان مجسم معدني محاط بالازهار  والخضره طوال العام بالإضافة إلى وجود بعض الآثار الرومانية من مدينة جرش.

ميدان الحجاز:

يعد ميدان الحجاز من أشهر وأهم الشوارع في منطقة مصر الجديدة وهو يقع بجوار ميدان سانت فاتيما هو بالقرب من شارع عبد العزيز فهمي المتصل بكوبري الجلاء و طريق العروبه والمطار ويتميز باحتوائه على العديد من الشقق السكنية الفاخرة وانه اكثر احياء مصر الجديدة هدوءا ويقدم ميدان الحجاز العديد من الخدمات المتميزة مثل المحلات التجاريه مثل بيم واولاد رجب.

وسوق مصر محلات الملابس مثل عمر افندر واديداس والعديد من المستشفيات مثل مستشفى مصر الجديدة العسكري هو مستشفى الدرة للقلب هو انتشار العديد من المساحات الخضراء والأشجار موجود العديد من البنوك مثل مصرف ابو ظبي الاسلامي وبنك قطر وانتصار العديد من المطاعم والكافيهات مثل مطعم جادو بيتزا وبريمو والشيف سرحان والمساجد مثل مسجد الفتح، ويحتوي ميدان الحجاز على العديد من المعالم مثل نادي هليوليدو بداية وفندق بارك هوتيل هليوبوليس بالإضافة إلى سور حديقة الميريلاند.

قد يهمك أيضًا التعرف علي: أهم مشاريع شركة بالم هيلز

منطقة الميرلاند:

تعد منطقة الميريلاند الأحياء في منطقة مصر الجديدة وهي تقع بالقرب من طريق جسر السويس وميدان روكسي وتتميز بالرقي والنظافة والتناسق بين مبانيها المرتفعة، وتقدم منطقة الميرلاند العديد من الخدمات حيث توجد بها العديد من الشركات المهمة والمراكز التجارية والعديد من المطاعم والكافيهات مثل ماكدونالدز و مونجيني ولابوار بالإضافة إلى وجود العديد من البنوك مثل بنك الإسكندرية وبنك أبوظبي الإسلامي، لذلك تعتبر منطقة الميرلاند من أرقى مناطق مصر الجديدة.

منطقة الكوربة مصر الجديدة:

تعتبر منطقة الكوربة من اعرق واقوى واهم المناطق في مصر الجديده وهي تقع بجوار شارع خليفة وشارع الميرغني وهو عبارة عن متحف مفتوح يأخذ شكل مثلث ويعتبر بدايه مصر الجديدة كما أنه يحتوي على العديد من الخدمات ومن أشهر هذه الخدمات وجود المستشفيات مثل مستشفى الحياة والثورة موجود المحلات التجارية المتعددة والعديد من البنوك مثل بنك الكويت الوطني والبنك التجاري الدولي، لذلك تعتبر منطقة الكوربة من أرقى مناطق مصر الجديدة.

بالإضافة إلى وجود العديد من المساجد والكنائس موجود المطاعم والكافيهات التي تحتوي على طابع مغربي موجود مراكز تسوق مثل الحرية مول بالإضافة إلى وجود مؤسسة مصر الخير، الى جانب الخدمات المتوفره في منطقة الكبرى فتوجد العديد من المعالم في منطقة الكبرى مصر الجديده مثل قصر البارون إمبان كنيسة البازيليك فندق هليوبوليس بالاس قصر الرئاسة حاليا والمعبد اليهودي وقصر باغوص نوبار باشا و مدرسة سانت كلير بالإضافة إلى كنيسة الكوربه.

منطقة ميدان روكسي:

تتميز منطقة ميدان روكسي بروعة المباني وجمال التصميمات الأوروبية وتقع بالقرب من منطقة ميرلاند بمنطقة الكوربة كما أنها تحتوي على العديد من المباني التاريخية التي تجمع بين العمارة الإسلامية والعمارة المغربية وتحتوي منطقة ميدان روكسي على العديد من الخدمات مثل معرض ابو غالى موتورز والعديد من الكافيهات والمطاعم مثل مؤمن و بيتزا ماستر.

بالاضافة إلى محل الوحيد لبيع الشاورما ومحلات ملابس مثل العبودي ومحلات لبيع الاكسسوارات وبنك قطر الوطني الاهلي بالاضافة إلى هذا تحتوي منطقة ميدان في على العديد من المعالم مثل فندق روكسي وفندق ميلانو وسينما روكسي مجموعه محلات تجاريه راقيه تتميز بوجود الماركات العالميه وقصر البارون و حديقة الميريلاند بجوار قصر الرئاسة.

منطقة شيراتون المطار:

تعتبر منطقة شيراتون المطار من أرقى و أحدث المناطق في القاهره الجديده ويتميز بتنوع الوحدات السكنية بها بين السكن الفاخر والسكن المتوسط وتقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل العديد من المدارس مثل مدرسة الطبري والعديد من المطاعم والكافيهات مثل ذا لونج كانساس وآدمز كافيه بالإضافة الى بيترو، لذلك تعتبر منطقة شيراتون المطار من أرقى مناطق مصر الجديدة.

كما انها لا تحتوي على العديد من مراكز التسوق مثل صن سيتي مول وسعودى ماركت إلى جانب مستشفى الشيراتون، كما تحتوي منطقة شيراتون المطار على العديد من المعالم مثل سور الكليه الحربيه والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وفندق فيرمونت هليوبوليس هو منطقة مربع الوزراء بالإضافة إلى مطار القاهرة الدولي.

تعرف علي: افضل كمبوندات حدائق اكتوبر

ما هي أسماء شوارع مصر الجديدة

تحتوي منطقة مصر الجديدة على العديد من الشوارع المهمة وسوف نذكر في السطور التالية أسماء شوارع مصر الجديدة.

شارع دمشق:

ويمتد شارع دمشق من شارع إبراهيم اللقاني وحتى يتداخل مع شارع هارون الرشيد.

شارع الأهرام:

يمتد شارع الأهرام مش شارع الميرغني عند قصر الاتحادية وحتى ميدان كنيسة البازيليك.

شارع بيروت:

يبدأ شارع بيروت من شارع الحجاز وحتى يتقاطع مع شارع الأهرام خلف كنيسة البازيليك ويتقاطع مع ميدان العروبة مروراً بميدان بيروت.

ما هي أحياء مصر الجديدة

حي الكوربة:

يعد حي الكوربة من أقدم وأهم أحياء مصر الجديدة ويعتبر اكثر احياء مصر الجديدة تأثرا بالطابع البلجيكي حيث لم يتغير منذ هذا الوقت وحتى يومنا هذا وهو يقع بين شارع صلاح سالم وقصر الاتحادية والميرغني والخليفة المأمون يحتوي حي العروبة على العديد من المطاعم والكافيهات المميزة بالاضافه الى المحلات التجارية موجود بعض المعالم في حي الكوربة مثل نادي هليوبلس وقصر الاتحادية.

ويعد حي الكوربة من أغلى الأماكن السكنية في مصر الجديدة حيث يصل سعر المتر بها إلى 127000 جنية.

منطقة روكسي:

منطقة روكسي هي اكثر المناطق المهمة والراقيه في منطقه مصر الجديده وهي تحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات المتنوعة وهي تقع بالقرب من حديقة الميرلاند وقصر الرئاسة وقصر البارون و منطقة الكوربة مما يجعلها مناسبة للتنزه مع العائلات والأصدقاء إلى جانب هذا فإنها تحتوي على العديد من صالات السينما مثل سينما روكسي والعيادات الطبية وتعتبر من أكثر أحياء منطقة مصر الجديده مناسبة للسكن لما يتوفر بها من خدمات متنوعة وضروريه.

جسر السويس:

يعد جسر السويس من الأحياء الشعبية في منتجات مصر الجديده هو يمتد حيث يبدأ من موقف العاشر حتى ينتهي عند شارع ابن سندر نظرا لأن المنطقة التي تحيط بجسر السويس منطقه شعبيه فنجد ان الاسعار بها منخفضة حيث يبدأ سعر المتر في منطقة جسر السويس من 2850 جنيه وعلى الرغم من هذا فهي تحتوي على العديد من المولات التجاريه مثل التوحيد والنور والعديد من الحدائق مثل الحديقه بدر بالإضافة إلى المطاعم المشهورة مثل مطعم صبحى للمشويات.

قد يهمك المقارنة بين ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة

مساكن شيراتون:

تعدى مساكن شيراتون من أحداث احياء مصر الجديدة وأكثرها هدوءا ونظافه ورقي حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية بالاضافة إلى وجود شارع كامل مخصص للبنوك فقط ووجود العديد من الشركات مما يجعلها وجهة مثالية لرجال الأعمال هو بالنسبة إلى سكان منطقة شيراتون فهم ينتمون إلى الطبقة فوق المتوسطة الطبقه الغنيه.

أرض الجولف:

يعد منطقة ارض الجولف من أرقى الأحياء في منطقة مصر الجديدة ومع هذا فإن أسعار الوحدات السكنية بها ليست بايظه حيث يصل سعر المتر به الى 9350 جنيه فقط، وتتميز منطقة أرض الجولف بموقعها الاستراتيجي الفريد حيث تقع بين مدينة نصر وباقي احياء مصر الجديدة كما تحتوي منطقة ارض الجولف على العديد من المعالم المشهورة أهمها مول سيتي ستارز المشهور، كما عندما ارض الجول يحيط بها العديد من الشوارع والمشهوره في منطقه مصر الجديده مثل شارع الميرغني وطريق النصر وشارع الثورة وشارع النزهة.

ميدان هليوبوليس:

يعتبر ميدان هليوبوليس من أشهر وأهم مناطق مصر الجديدة وهو يربط بين شارع الحجاز وشارع المنتزه وشارع عبد العزيز فهمي ويضم ميدان هليوبوليس طبقات السكان المتوسطة فما فوق كما يحتوي ميدان هليوبلس على العديد من المعالم مثل مستشفى هليوبوليس وكنيسة ماري جرجس.

بعدما تعرفنا علي أرقى مناطق مصر الجديدة لنختم المقال بتلخيصًا للذي تم ذكره في المقال:

وختاماً فان منطقه مصر الجديده من اشهر واهم وارقى الاحياء في مصر وهذا لأنه يعتبر انعكاس الحضاره الاوروبيه حيث ان المباني الموجودة بها تم بنائها على الطراز الاوروبي وعلى يد مهندسين اوروبيين محترفين وهي تمتد في شرق القاهرة على مساحة 9 كيلو متر مربع ويتجاوز عدد السكان الذين يعيشون في منطقه مصر الجديده 137 ألف نسمة.

كما يوجد العديد من الشوارع والأحياء في منطقة مصر الجديدة وتحدثنا في هذا المقال عن كل المعلومات التي تتعلق بمنطقه مصر الجديده وارقى الاحياء في منطقه مصر الجديده واشهر الشوارع المهمة في منطقه مصر الجديده بالاضافه الى اهم الاحياء والمناطق في منطقة مصر الجديدة والمعلومات التي تتعلق بها واسعار الوحدات السكنية بها بالإضافة إلى المعالم الموجودة فيها والخدمات التي تقدمها.

تعرف علي: الفرق بين الاستثمار العقاري والتطوير العقاري

البرشور اتصل بنا واتساب