الجامعة الكندية في العاصمة الادارية

الجامعة الكندية في العاصمة الادارية تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من المدن الحديثة التي تم إنشاؤها حديثًا وتضم مؤسسات تعليمية مهمة لتقديم خدمات التعليم بأعلى مستوى، بهدف أن تصبح واجهة الاستثمار في مصر في الحاضر والمستقبل.

وكانت العاصمة الإدارية الجديدة قبلة رجال الأعمال وشركات العقارات لتنفيذ المشاريع السكنية والاستثمارية الكبرى التي تتناسب مع جميع العملاء. ويجب أن تتوفر خدمات التعليم، لذلك تم إنشاء العديد من الجامعات داخل العاصمة الجديدة، وأبرزها الجامعة الكندية. وسنتناول في هذا الحديث مزايا الجامعة الكندية والهدف من إنشائها، بالإضافة إلى الحديث عن الجامعات الأخرى في العاصمة الجديدة، وبعض المعلومات العامة في العموم.

معلومات عن الجامعة الكندية في العاصمة الادارية

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وقد احتوت على العديد من المؤسسات التعليمية المهمة من أجل توفير التعليم وذلك حتى تكون واجهة استثمار في مصر في الحاضر والمستقبل.

ومن أجل تحقيق ذلك تم إنشاء العديد من الجامعات وأبرز هذه الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة وهي تعد أول مؤسسة تعليمية تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تقديم برامجها في هندسة الطاقة ودعم وتمويل الطلاب بما قد يحتاجوا إليه من أجل التعليم والمعرفة والتطوير والتشجيع على التفكير والإبداع وخاصة في مجال هندسة الطاقة المستدامة والذي يعتبر من أهم وأحدث التخصصات الهندسية في العالم، ولسوف نتحدث عنها في هذا المقال وما تهدف إليه ومميزاتها.

وتعد الجامعة الكندية العاصمة الإدارية نموذجاً مشرفا وناجحا لجامعات مصرية تستضيف فروع جامعات خارجية لخدمة طلابها المصريين.

وقد ضاعفت الدولة جهودها لعدة سنوات حتى تظهر الجامعة الكندية العاصمة الادارية في هذا الصورة المشرفة هذا وقد أعلنت الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية بإنشاء فروع دولية في العاصمة الإدارية وقد حرصت الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة على تقديم مستوى متميز للتعليم حتى يرتقي الشعب المصري ويستفيد وهذا عن طريق الاستعانة بفروع جامعة الأمير إدوارد الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة ونقل الأساليب العلمية من كندا إلى مصر.

الجامعة الكندية في العاصمة الادارية

تعرف اكثر علي: خريطة داون تاون العاصمة الادارية

أهداف الجامعة الكندية العاصمة الادارية

وتهدف الجامعة الكندية العاصمة الادارية إلى التخلص من الأساليب العلمية التقليدية القديمة في الجامعات المصرية وتوفير أساليب تعليمية مثالية للطلاب بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس.

كما حرصت على دعم القرارات الإبداعية المقترحة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر والتعرف على جوانب القصور في التعليم وتكريس الجهود لحلها.

هذا إلى جانب استغلال مهارات الطلاب التعليمية والعمل على تطوير منظومة التعليم وتوفير الكورسات التأهيلية والدورات التدريبية لتطوير ودعم مواهب الطلاب وتحفيز مستوى التفكير الإبداعي لديهم.

وأهم ما يميز الجامعة الكندية العاصمة الادارية أنها تتبع أحسن الأساليب التكنولوجية الحديثة في تعليم الطلاب وتحرص على إعطاء الطلاب كامل الحرية للتعبير عن آرائهم وما يدور في أذهانهم، كما أن الجامعة الكندية في العاصمة الادارية تلعب دوراً كبيراً ومهما في دعم السياحة التعليمية في مصر وهذا عن طريق توفر فروع للجامعات الأجنبية في مصر عامة والعاصمة الإدارية الجديدة خاصةً حيث تعمل على تشجيع الطلاب الوافدين على القدوم إلى مصر لتلقي التعليم من الجامعات المصرية وهذا من شأنه أن يعمل على دعم الاقتصاد المصري والسياحة بشكل عام والسياحة التعليمية خاصةً.

تعرف اكثر علي: مسجد مصر الكبير العاصمة الادارية

مسئولين الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

كما تعتمد الجامعة الكندية العاصمة الادارية على هيئة أعضاء تدريس جانب من أجل تحصيل شتى أنواع الاستفادة من خبرات هؤلاء المعلمين الأجانب في مختلف مجالات التعليم وهذا أيضاً بعمل على دعم وتشجيع الطلاب الأجانب الدارسين في هذه الجامعات، بالإضافة إلى اهتمام الجامعة الكندية العاصمة الادارية بالبحث العلمي.

حيث أن البحث العلمي يعد بداية لحل جميع مشكلات المجتمع لأنه من المعلوم أن الجامعات المصرية لا تمتلك التمويل الكافي لدعم هذه البحوث مما يؤدي إلى تثبيط واستبعاد هذه البحوث وبالتالي عرقلة وتعطيل الطلاب الذين يبحثون عن فرصة لتحقيق أحلامهم وأهدافهم التي يسعون إليها في تطبيق ابتكاراتهم وإبداعاتهم على أرض الواقع وتحصيل أقصى استفادة من هذه البحو.

من أجل هذا فقد حرصت الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية على توفير مبنى خاص من أجل تطوير البحث العلمي ويتضمن كل ما قد يحتاج إليه الباحثين والطلاب من أول بداية المسيرة في الدراسات العليا وحتى نهاية المسيرة وتطبيقها على أرض الواقع ورؤية نتائج ملموسة.

ومن أبرز أهداف الجامعة الكندية العاصمة الادارية توفير فرص عمل جديدة للطلاب الخريجين حسب تخصصاتهم وهذا من شأنه أن يعمل على تشجيع الطلاب على الدراسة والتعلم في الجامعة الكندية في العاصمة الادارية وكذلك تقديم منح تعليمية للطلاب الأوائل في المرحلة الثانوية العامة.

وتبلغ مساحة الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية 30 فدان كما تبلغ تكلفتها قيمة عالية تخطت 1.7 مليار جنيه، وقد حصلت الجامعة الكندية العاصمة الإدارية على الدعم من كلا من الحكومة الكندية والحكومة المصرية وتمكنت من تصميم المباني الدراسية على الطراز الأوروبي وتوفير بيئة تعليمية مثالية مشجعة للدارسين على تلقي وتحصيل أقصى درجات العلم.

كما تضم الجامعة الكندية في العاصمة الادارية العديد من التخصصات المختلفة مثل كلية الهندسة والعلوم الإجتماعية والإدارية والدراسات العليا والمهنية وكلية الآداب ومركز البحوث والابتكار بالإضافة إلى كلية العلوم.

قد يهمك معرفة: تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة

مصاريف الجامعة الكندية cic

لا تفوت معرفة: آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة

مصاريف الجامعة الكندية cic العاصمة الإدارية

تم تأسيس الجامعة الكندية على مساحة 50 فدان بتكلفة ضخمة تصل إلى 120 مليون دولار كندي داخل مدينة العلوم بالعاصمة الإدارية، وفعليا فقد بدأت الدراسة بها في سبتمبر عام 2018 وتضم حوالي 4000 طالب.

وتم التوصل إلى أن تكون مصاريف الجامعة الكندية العاصمة الادارية مثل مصاريف الجامعة الأم باختلاف أن دفع مصاريف الجامعة الكندية يحب أن يكون بالعملة الكندية وهي الدولار الكندي.

وقد بلغت مصاريف الجامعة الكندية العاصمة الادارية في العام الدراسي 2020/2021 في كليات الآداب وإدارة الأعمال والعلوم ألف دولار كندي.

أما في التخصصات الهندسية فتصل مصاريف الجامعة الكندية في العاصمة الادارية إلى حوالي 16.586 ألف دولار كندي هذا إلى جانب وجود بعض الرسوم الإضافية الأخرى وذلك بسبب استخدام معامل الهندسة المتخصصة التي تبلغ قيمتها 1100 دولار كندي.

أنظر في التالي: 13 من أفضل شركات العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة

طريقة دفع مصاريف الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

أما طريقة دفع مصاريف الجامعة الكندية في العاصمة الادارية فهي كالتالي:

  1. أولا لابد أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية.
  2. والحرص على كتابة عنوان البريد الإلكتروني بدقة وبشكل صحيح.
  3.  ولابد من ملئ الطلب الالكتروني وتسجيل الدرجة العلمية.
  4. ثم يحب تسديد رسوم استمارة طلب وتبلغ قيمتها 100 دولار كندي.
  5. ثم تحميل كافة المستندات التي تتعلق بالطالب وأخيراً تأكيد إرسال الطلب وبعدها انتظار رسالة القبول في الجامعة الكندية العاصمة الادارية.
  6. تنسيق الجامعة الكندية في العاصمة الادارية.

قد يهمك التالي: افضل ابراج العاصمة الادارية الجديدة 

تنسيق الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

قامت الجامعة الكندية في العاصمة الادارية بإطلاق مجموعة منح لدعم الطلاب الأوائل في الثانوية العامة سواء كانت مدارس حكومية أو مدارس النيل أو مدارس تكنولوجية.

وتأخذ المنح المقدمة ثلاث مراحل، المرحلة الأولى عبارة عن منحة كاملة بنسبة 100% مقدمة من الجامعة الكندية العاصمة الادارية إلى المائة طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة المصرية.

اما المرحلة الثانية داخل الجامعة الكندية في العاصمة الادارية فهي منحة صندوق مؤسسة التعليم أولا وهي منحة كاملة بنسبة 100% للطلاب الحاصلين في الثانوية العامة على حد أدنى 85% مع ضرورة إثبات شخصياتهم القوية في خطاب نوايا يرسل إلكترونيا إلى الجامعة.

وأما المرحلة الثالثة فهي مخصصة لطلبة المدارس التكنولوجية (العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضة) بالإضافة إلى مدارس النيل ويشترط الحصول على حد أدنى 85% في الثانوية العامة وهي تعمل على مراعاة الطلاب بداية من مرحلة أكاديمية الطفل وحتى تمويل مشاريع التخرج.

ومن أجل الحصول على هذه المنح في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية لابد من قيام الطالب باستكمال طلب الالتحاق عبر الإنترنت وتقديم جميع المستندات المطلوبة وقد سبق التحدث عنه في الأعلى.

وقد أكدت الجامعة الكندية العاصمة الادارية على أن تنسيق الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية وتقديم هذه المنح لابد أن يكون للنوابغ المتميزين حتى يتمكنوا من استكمال مسيرة تفوقهم ونجاحهم في كلا من الحياة المهنية والشخصية على حد سواء.

تعرف على المقال التالي: الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

تنسيق الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

البرشور اتصل بنا واتساب